مشاهير

بسبب بلاغ الحكومة.. تأجيل الدورة 8 من مهرجان زاكورة

تعلن جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة عن تأجيل موعد الدورة ال08 للمهرجان الدولي لملتقى القوافل المسرحية المزمع عقده بزاكورة ما بين 15 و19 دجنبر الجاري، إلى فترة لاحقة ستقررها إدارة المهرجان.

ويأتي هذا التأجيل بسبب تطور الحالة الوبائية بالمغرب، وكان بلاغ للحكومة قد ذكر أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، قررت الحكومة منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.


وحري بالذكر أن المهرجان الدولي لملتقى القوافل المسرحية قد أعد برنامجا حافلا يضم فقرات متنوعة مرتبطة بتيمة المسرح والذاكرة، التراث اللامادي بتزاكورت / الأشكال الفرجوية، أساراك قصبات تزاكورت، كما تم اختيار دولة العراق الشقيق كضيف شرف الدورة الثامنة بحضور ومشاركة العديد من الفرق المسرحية الدولية ومن المغرب، إضافة إلى نخبة ألمعية من نجوم المسرح وفي طليعتهم مكرم الدورة الدكتور والمخرج المسرحي عبدالكريم برشيد.

وأمام هذا الوضع بمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بناء على بلاغ الحكومة ستعتمد جمعية الفينيق صيغة رقمية لتنظيم مهرجانها المسرحي وفق الإمكانيات المتاحة استمرارا لأنشطتها الإشعاعية وبرنامجها المعد سلفا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى