مشاهير

بسبب الحاجة الحمداوية.. الانتقادات تطال ماجد المهندس

وجه عدد من نشطاء منصات التواصل الإجتماعية بالمغرب، انتقادات لاذعة للنجم العراقي، ماجد المهندس بعد تغاضيه عن ذكر صاحبة أغنية “هي هي”، والتي قام بإعادة غنائها وطرحها عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وانتقد مغاربة تجاهل ماجد المهندس الإشارة لصاحبة العمل، وهي الفنانة الراحلة، الحاجة الحمداوية، سواء في فيديو الأغنية أو وفي صندوق الوصف الذي تضمن الكلمات.

واتهم البعض استغلال ماجد المهندس للشهرة الواسعة التي تحظى بها هذه الأغنية، خاصة وأن العديد من الفنانين أعادوا توزيعها وغناءها، فيما اختار آخرون استغلال اللحن ووضع كلمات بلهجات أخرى عليه، مع ذكرهم لإسم صاحبتها.

وفي السياق ذاته، أصدر الفنان السوري، أنس كريم أغنيته الجديدة على قناته الرسمية باليوتوب، تحت عنوان “الدنيا بعينيا”، واختار تلحينها بالإيقاع الشعبي المغربي الخاص بأغنية “هي هي” للفنانة الراحلة، الحاجة الحمداوية.

واتهمت بعض الصفحات المغربية الخاصة بأخبار المشاهير، الفنان، أنس كريم بسرقة ألحان الأغنية الأكثر شهرة للراحلة الحاجة الحمداوية، معتبرين أنه لم يشر إلى مصدر الأغنية وألحانها، إلا أنه أشار في جنريك الأغنية أن ألحانها من التراث المغربي، وأن الأغنية الأصلية للفنانة المغربية، الحاجة الحمداوية.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى