مشاهير

الوزير المهدي بنسعيد يستقبل القائمين على المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة

استقبل محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، منتصف الأسبوع الجاري، بمقر الوزارة بالرباط، كلا من حمزة السباعي، رئيس جمعية yallah، ومؤسس المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة ورئيس مهرجان FITAS، ومفيد السباعي، المستشار الفني للمهرجان وإلهام مراد، المديرة الفنية للمهرجان.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار التحضير للدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة باكادير، في أفق ابرام اتفاقية شراكة ثقافية بين الجمعية المذكورة والوزارة الوصية.


اللقاء كان مناسبة أيضا، قدم فيها رئيس جمعية yallah، حمزة السباعي، لمحة مختصرة عن انجازات الجمعية على المستوى المحلي والوطني والدولي والمشاريع الثقافية و الفنية المستقبلية للجمعية والشراكات الثقافية المبرمة مع مؤسسات وًمنضمات حكومية و غير حكومية وطنية ودولية، تروم إلى جعل مدينة اكادير عاصمة للمسرح المغربي.

وفي حديثه، أشاد رئيس جمعية yallah بالدور الذي لعبه دعم الوزارة في الارتقاء بالإنتاجات الفنية كما وكيفا،ومساندة الشباب حاملي مشعل الثقافة ولكل المبادرات الهادفة للرفع من مستوى الركح المغربي أسوة بباقي الفنون والإبداعات بمختلف ربوع المملكة،مشيرا في الوقت نفسه،إلى الجهوذ المبذولة من طرف جمعية yallah لجعل الثقافة معادلة مهمة في تحريك عجلة الاقتصاد و المساهمة في دعم السياحة والتنشيط الثقافي وتحقيق التنمية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى