مشاهير

الموت يفجع أحد أهرام فن العيطة والستاتي والخياري أبرز المعزين

فجع الوسط الفني المغربي قبل أيام، بفقدان أحد أهرام فن العيطة، الفنان، مبارك العوني، الذي وافته المنية خلال هذه الأيام المباركة، وحرص على نعيه عدد من النجوم المغاربة.

وشارك الفنان الشعبي، عبد العزيز الستاتي صورة تجمعه بصديقه الراحل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، علق عليها قائلا: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى وفاة عميد من أعمدة الأغنية الشعبية الفنان والصديق مبارك العوني راجين المولى عز وجل أن يتغمد الفيقد بواسع رحمته وأن يرزقه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.


ومن جهته قام نجم الكوميديا، محمد الخياري بنفس الخطوة، ونعى الراحل من خلال تدوينة على المنصة ذاتها، بكلمات مؤثرة جاء فيها: “تغمدك الله بواسع رحمته وغفر لك ولنا ما تقدًم وتأخر من دنب، نم قرير العين يا مبًيريك الفنان الأصيل والمبدع في عالم العيطة قيد حياتك”.

جدير بالذكر أن الشيخ مبارك العوني، يعد أحد رموز العيطة بأصنافها المرساوية والحصباوية والزعرية والحوزية، كما يعد أحد أمهر العازفين المغاربة على آلة الكمان، وقد رافق قيد حياته كبار رموز العيطة ببلادنا، أمثال فاطنة بنت الحسين، خديجة البيضاوية ومصطفى البيضاوي وآخرون.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى