مشاهير

الموت يخطف فنانا شهيرا وسميرة سعيد تعبر عن حزنها -صورة

فجع الوسط الفني العربي، فجر يومه الأربعاء، بخبر وفاة المايسترو اللبناني، إحسان المنذر بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ75 عاماً.

ونعت “الديفا” المغربية، سميرة سعيد الراحل بكلمات مؤثرة، من خلال تدوينة شاركتها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، تضمنت: “رحم الله الأستاذ والملحن الكبير إحسان المنذر.. فنانا عظيما دو خلق رفيع.. عزائي لأسرته الكريمة وأسأل الله لهم الصبر والسلوان..”.


يشار إلى أن المنذر نال جوائز عدة، منها: الجائزة الأولى من تونس سنة 1994 في مهرجان “الميكروفون الذهبي” عن أغنية “لا أريد اعتذاراً” (بصوت سمية بعلبكي)، والجائزة الثانية سنة 1996 في مهرجان القاهرة عن أغنية “نهر الأيام” بصوت لور عبس (شعر إيليا أبو شديد).

وحصل المنذر عام 2006 على تكريم دار الأوبرا (الإسكندرية) من جمعية فناني الإسكندرية. ولحّن لمطربين كبار على غرار ماجدة الرومي، وأشهر أعمالها لأحسان المنذر أغنية “كلمات”، ولحّن للفنان راغب علامة أجمل أغانية “بكرا بيبرم دولابك” و”لو شباكك عشباكي” و”الكتب العتيقة”، وللفنانة جوليا بطرس أغنية “وقّف يا زمان”، وللفنان نزيه المغربي أغنية “عيونك شفتا”، ولحّن أيضاً للفنانين: صباح ووليد توفيق وسميرة سعيد… وتولّى قيادة الفرقة الموسيقية لبرنامج “ستديو الفن” للمخرج الكبير سيمون أسمر عامي 1982 و1988. كما وزّع أغاني لكثير من الملحنين مثل الملحن الراحل فيصل المصري “بكام الورد يا معلم”، والملحن نور الملاح.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى