مشاهير

الموت يخطف الشاف عمر

فارق اليوم الخميس، الطفل عمر عرشان الشهير بلقب “الشاف عمر”، الحياة.

وقالت والدة الطفل شاف عمر، في تصريح لمجلة “غالية”، إنه فارق الحياة في المستشفى، اليوم.


وأبرزت والدة الشاف عمر أن جثمانه سيوارى الثرى، بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، بمقبرة الرحمة في البيضاء.

كما أعلنت الصفحة الرسمية للشاف عمر على “الفيسبوك”، خبر الوفاة، صباح اليوم الخميس، الشيء الذي خلف حزنا عميقا في نفوس متتبعي صفحة الطفل الموهوب.

وكانت “يونيسف المغرب” أعلنت قبل فترة، عن تعيين كل من مريم أمجون وعمر عرشان، الملقب بالشاف عمر، مناصرين يافعين لقضايا حقوق الطفل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي سيخلده العالم في 20 من شهر نونبر المقبل.

وكشفت المنظمة التابعة للأمم المتحدة  عبر موقعها الالكتروني، بأن  هذا التعيين هو تتويج للعمل الدؤوب لكل من مريم وعمر  من أجل تعزيز  ثقافة حقوق الطفل منذ بداية أزمة كوفيد 19 بالمغرب، وتثمينا لمشاركتهما القوية  هذه السنة في عدد من المبادرات  الخاصة بيونيسيف المغرب، من ضمنها:  المساهمة في  “نداء الطفولة”، الذي أطلقته اليونيسيف في أبريل 2020، بالإضافة إلى مشاركتهما في حملة “مواعيد يونسيف”، وهي حملة إعلامية تواصلية شارك فيها عدد من المشاهير والمؤثرين، ابان فترة الحجر الصحي، وحملة “نعيشوا بلا خطر مع كوفيد 19″، والحملة الأخيرة “وجوه وحكايات” والتي ستعطى انطلاقتها الرسمية يوم 20 نونبر 2020.

هذا وأشار بيان منظمة يونسف المغرب في ختامه، أنه   في غضون عام من الزمن، ستتمكن كل من مريم أمجون وعمر عرشان من ضم صوتيهما لصوت اليونيسيف وشركائها من أجل تعزيز حقوق الطفل في المغرب والدفاع عن قضايا الطفولة  ببلادنا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى