آخر الأخبارمشاهير

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يكرم محمد الشوبي وصفية الزياني

في إطار فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، سيتم تكريم الممثلة القديرة، صفية الزياني والممثل، محمد الشوبي.

تعتبر صفية الزياني من الأسماء اللامعة في عالم التمثيل الكوميدي بالمغرب، تميزت بمسيرة فنية غنية تشمل المسرح والسينما، وساهمت بشكل ملحوظ في إثراء السينما الوطنية من خلال مشاركتها في مجموعة من الأفلام للمخرج، الجيلالي فرحاتي، بالإضافة إلى ظهورها في إنتاجات سينمائية دولية، كما ورد في بلاغ للمركز السينمائي المغربي.


وحسب البلاغ ذاته، فقد بدأ محمد الشوبي مسيرته الفنية بعد تخرجه من الدفعة الأولى للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط عام 1990. منذ ذلك الحين، أصبح واحدا من أكثر الممثلين حضورا في الساحة الفنية، حيث أثرى المشهد السينمائي الوطني بأكثر من ثلاثين عملا مميزا على مدى ثلاثين عاما.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لإسهاماتهما الاستثنائية في إثراء المشهد السينمائي والثقافي المغربي، واعترافا بمسيرتيهما الحافلتين بالعطاء.

يذكر أن الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم ستُعقد في مدينة طنجة خلال الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري، حيث تتضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية الأخرى.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




متابعوها في صدمة.. خولة الفايض تتخلى عن “النقاب”

زر الذهاب إلى الأعلى