مشاهير

المغرب يحصد جائزة “هيباتيا” الذهيبة لأفضل فيلم

حصد فيلم “شرعة” لمخرجه، الحسين حنين من المغرب، جائزة “هيباتيا” الذهيبة لأفضل فيلم، واختممت فعاليات الدورة التاسعة، من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، بحضور عدد كبير من السينمائيين في مسرح سيد درويش في دار أوبرا الإسكندرية.

وفاز الفيلم العراقي، “الصافرة” بجائزة هيباتيا الفضية من لجنة التحكيم الخاصة، وهو من إخراج عادل عبدالمجيد.


وحصل فيلم «بوملة» الحزائري للمخرج يارب بالطو، على تنويه خاص.

وضمت لجنة التحكيم كلا من الممثلة المصرية سامية أسعد، والمخرج التونسي يونس بن حجرية، والناقد الموسيقي المصري د. وليد شوشه، والإعلامية المصرية رجاء الغمراوي، والمنتج والإعلامي السعودي خالد المجرشي، وهي تختص بأفلام مسابقتي الفيلم العربي، ومسابقة أفلام الطلبة.

ثم أعلنت جوائز مسابقة أفلام الطلبة، وذهبت جائزة هيباتيا الذهيبة لأفضل فيلم إلى «توافق ممتاز» من مصر، إخراج علاء الدين جابر
أما جائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة ففاز بها فيلم «بعد حين» من مصر، إخراج محمد أسامة.

بعد ذلك أعلنت جوائز مسابقة الفيلم التحريك الدولي وذهبت جائزة هيباتيا الذهيبة لأفضل فيلم وقيمتها 5 آلاف دولار إلى فيلم «أرواح تكمل بعضها» من هونغ كونغ، إخراج دونالد كووك وجاي وانج.

وفاز فيلم «المدينة المربعة» من هونغ كونغ أيضا بجائزة هيباتيا الفضية من لجنة التحكيم الخاصة.

وضمت لجنة التحكيم الدولية، كلا من المخرجة المصرية ساندرا نشأت، والمخرجة والمنتجة المغربية مليكة ماء العينين، والناقد الإيطالي ماسيمو ليتشي، ومنسقة المناظر ومديرة التسويق السينمائي بجنوب أفريقيا، وكندا فالما فاف، والمونتيرة والممثلة المصرية دعاء عريقات.

وفي مسابقة الفيلم الوثائقي الدولي ذهبت جائزة هيباتيا الذهيبة لأفضل فيلم، إلى فيلم «رحلة جوية على عربة بأجنحة» من سويسر.

وفاز فيلم «أعوان الخير» من مصر، بجائزة هيباتيا الفضية من لجنة التحكيم الخاصة
وأخيرا أعلنت جوائز مسابقة الفيلم الروائي الدولي، حيث ذهبت جائزة هيباتيا الذهيبة لأفضل فيلم إلى «ثلاث حبات ملح» من فرنسا من إخراج إنجريد شيخاوي.

وفاز فيلم «جبار» من بلجيكا» بجائزة هيباتيا الفضية لجنة التحكيم الخاصة، إخراج فاليري كارنون، إضافة لتنويه خاص لفيلم «أبواب» من لبنان للمخرج ريبال شديد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى