مشاهير

المغربي “توف” يطلق أغنية “Etincelle” -فيديو

اختار المغني الشاب، توفيق عبد المولى، المعروف بـ “توف”دخول عالم الغناء من خلال إطلاق أغنية “Etincelle” أو “شرارة”، بعدما تميز سابقا بنوع موسيقي انتشر في أوائل السبعينات بأفريقيا، هو الأفروبيت، الذي يدمج الموسيقى الأفريقية مع تأثيرات الفانك والجاز الأمريكية من أجل مزيج موسيقى متناغم الثقافات.

ويقول توفيق عبد المولى إنه اختار هذا النوع من الموسيقى لأنه يجمع بين ثقافتين قريبتين من قلبه، هما الثقافة الأفريقية لأنه فتح عينيه بدولة الكوت ديفوار (ساحل العاج) وترعرع بالمغرب الذي يذكره بأصوله وطفولته، وكذا الثقافة الأمريكية حيث يقطن حاليا.

وتتميز أغنية “شرارة” بمزيج بين الإيقاعات الراقصة والمتداخلة بشكل متناغم ومنسجم، مما جعل الصوت يلعب دورين أساسين، هما الإحساس والإيقاع الراقص، مشكلا بذلك أداة موسيقى بحد ذاته.

أما موضوع الأغنية، فهو إهداء لتلك الشرارة التي غيرت حياته وأعادت لها طعمها الجميل بعد لقائه بشخص متميز آمن بفنه وأفكاره.

جدير بالذكر أن الأغنية تم طرحها لأول مرة عبر منصة اليوتيوب يوم 17 يونيو الجاري، فيما يستعد لإطلاق أغنية جديدة حول موضوع معاناة المهاجرين بالولايات المتحدة، والتي ستجمعه مع اثنين من المغنين المشهورين بأمريكا من أصول تونسية ولاتينية.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى