مشاهير

القناة الثانية تعرض وثائقيا عن المغرب بالتزامن مع عيد العرش

بمناسبة الإحتفال بعيد العرش المجيد، ستقوم القناة الثانية دوزيم، ببث فيلم وثائقي بعنوان “المغرب، المملكة الخضراء” شريط من 52 دقيقة يوثق لأهم مشاريع وبرامج الاستراتيجية التي بلورتها المملكة لتطوير الطاقات المتجددة.

وقد مكن هذا التوجه الاستراتيجي، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، من الارتقاء بمكانة المملكة في هذا المجال، على المستوى الإقليمي، القاري، والعالمي.


استثمار المملكة في الطاقات المتجددة منذ وقت مبكر، بداية من سنة 2009، والعمل على تطوير البنية التحتية الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح اللازمة لتحقيق الانتقال الطاقي، كلها خطوات منح من خلالها المغرب أجوبة ملموسة لأزمة الطاقة العالمية. وتبنت بذلك البلاد رؤية واضحة، وسياسة استباقية، اعتمادا على الآليات التنظيمية والمؤسساتية ذات الصلة، لتعزيز الاستثمارات في الاقتصاد الأخضر.

وقد مكنت هذه الاستراتيجية المدعومة من أعلى سلطة في البلاد، من تعزيز السيادة الطاقية الوطنية، واستكشاف إمكانات الموارد الطبيعية، من خلال المراهنة على تحلية مياه البحر، والتوجه مؤخرا لتطوير الهيدروجين الأخضر، باعتباره طاقة الغد.

سيتم تسليط الضوء في هذا الفيلم الوثائقي، على العديد من المشاريع الهيكلية والاستراتيجية، التي تم إنشاؤها لدعم الثورة الطاقية الوطنية، مثل برنامج الاستثمار الأخضر لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط(2023-2027) والذي حشدت المجموعة من أجله 130 مليار درهم، كاستثمار لإنتاج الطاقة الخضراء.

المغرب، المملكة الخضراء” هو سلسلة من المشاهد الحصرية الملتقطة في المغرب وخارجه، معززة بشهادات قيّمة من خبراء، علماء، وقادة سياسيين، لشرح وفهم “ثورة الطاقة” التي انخرط فيها المغرب بشكل دقيق، بالإضافة لمجال تأثيرها وتحدياتها.

“المغرب، المملكة الخضراء” فيلم وثائقي استثنائي في مشاهده ومضمونه، تتابعونه يوم 26 يوليوز 2023، بداية من الساعة العاشرة مساء


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى