مشاهير

الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

اللجهة والثقافة المغربية أصبحت تستهوي قلوب الفنانين المشارقة، ولعل أشهرهم الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي، التي تخطت عقدة “الدارجة”.

بلقيس فتحي، الفنانة اليمنية الإماراتية، اختارت خلال السنوات الأخيرة الاستعانة باللهجة والثقافة المغربية في أشهر أعمالها الفنية، وبفضلها خطفت قلوب عدد كبير من المغاربة.


عشقها للمغاربة جعلها تتقن لهجتهم وتعتز بثقافتهم، التي تحرص بلقيس فتحي دائما على إدراجها في “كليباتها” التي تتصدر “الترند” وتحقق ملايين المشاهدات عبر موقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”.

“تعالى تشوف”، تعتبر أولى أغاني الفنانة، بلقيس باللهجة المغربية، أصدرتها سنة 2019، على طريقة الفيديو كليب، وتم تصويرها بمدينة مراكش، تحت إشراف المخرج المغربي المبدع، عبد الرفيع عبديوي.

وبعد النجاح الذي حققته بلقيس فتحي بفضل كليب “تعالى تشوف”، عادت بعمل ضخم عام 2020 بعنوان “الحياة حلوة”، تبرز فيه الثقافة المغربية، وأبرزها “القفطان” و”الدقة المراكشية” و”الشاي المغربي” وغيرها من العادات والتقاليد التي يعتز بها الشعب المغربي.

الفنانة، بلقيس فتحي جددت ثقتها في المخرج المغربي، عبد الرفيع عبديوي سنة 2022، وصورت ثالث أغنية مغربية في مشوارها الفني “صابرة”، وجسدت دور فتاة قروية مغربية تقع في حب أستاذ وسيم الذي لعب دوره الفنان المغربي، أمين الناجي.

وتعتبر سنة 2024، سنة استثنائية للفنانة الإمارتية، بلقيس فتحي، حيث قدمت عملين باللهجة المغربية، أولهما جنيريك المسلسل الرمضاني “بين القصور”، تحت عنوان “شكون كان يقول”، بالإضافة إلى كليب “طاوعك قلبي”، والذي من المرتقب طرحه يومه الثلاثاء 18 يونيو الجاري.

وتعاملت النجمة اليمنية، بلقيس في أغنيتها الجديدة “طاوعك قلبي” التي جرى تصوير مشاهدها بمدينتي تطوان وشفشاون، بمشاركة الممثل المغربي، عبدالإله رشيد، مع المخرج، عبد الرفيع عبديوي.

“سعيدة جدا لأنني سألتقي بجمهور عزيز على قلبي”، بهذه الكلمات أعلنت بلقيس فتحي قبل أسابيع، خبر مشاركتها في مهرجان موازين لسنة 2024، الذي سيجمع مجموعة من الفنانين مغاربة وعرب وأجانب.

ومن المقرر أن تحيي بلقيس فتحي حفلها الفني ضمن فعاليات النسخة الـ19 من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، يوم 23 يونيو الجاري.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى