مشاهير

البيضاويون على موعد مع مهرجان كوميديا الحي المحمدي

تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة ما بين 28 و30 أبريل الجاري، النسخة الثانية من مهرجان كوميديا الحي المحمدي، تحت شعار “الكوميديا تحتفل بمجايلاتها ومنجزها الفني”.

وأبرز المنظمون خلال ندوة صحفية أمس الأربعاء خصصت لتقديم الدورة الثانية من مهرجان كوميديا الحي المحمدي، أن المهرجان الذي تنظمه جمعية أهل الخلود بتنسيق مع مقاطعة الحي المحمدي، يروم بالأساس المساهمة في تكوين جيل جديد من الفكاهيين المغاربة، وربط التواصل بين مختلف الأجيال من الفكاهيين المغاربة وبين المواهب الصاعدة.


وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال طارق خلدي، مدير المهرجان أن هذا الحدث الثقافي الفني، تم إحداثه انطلاقا من رؤية فنية، تهدف بالأساس إلى تثمين فن الفكاهة في المغرب، وإخراج جيل جديد من الفكاهيين القادرين على حمل المشعل.

وأضاف أن المهرجان “يظل وفيا لرسالة الفن الهادف والترفيهي والتفكهي بالأساس والذي يتواصل مع جمهوره بالإضحاك والفكاهة والكوميديا التي تستلهم مواضيعها من اليومي والمتداول”.

وأكد لدي أن المهرجان يسعى إلى التأسيس لتقليد جديد يقوم على منح الفرصة للمواهب الشابة لتقديم عروضها أمام الجمهور جنبا إلى جنب مع الرواد.

ويتميز مهرجان كوميديا الحي المحمدي بمشاركة عشرة مواهب شابة تنحدر من مدن مختلفة من المملكة، تتبارى للظفر بجائزة المهرجان والتي سيكون عليها إقناع لجنة التحكيم التي تضم أسماء مغربية لامعة، ويتعلق الأمر بكل من الممثلة السعدية أزكون، والفنان حسن فولان إضافة إلى السيناريست والمخرج رشيد زكي.

وإضافة إلى العروض الفكاهية سيعرف المهرجان تنظيم ندوة حول موضوع “الفكاهة والفكاهيين في الحي المحمدي”، وورشة “الإبداع الكوميدي” من تأطير إدريس الروخ، وورشة “أشكال الكوميديا” من تأطير إدريس كسرى، بينما سيتولى محمد الحوضي تأطير ورشة “فن الارتجال”.

كما سينظم على هامش المهرجان حفل توقيع كتاب “السخرية في زمن كورونا”.

يشار إلى أن المهرجان سيشهد مشاركة وازنة للنجوم المغاربة من بينهم زهير زائر، وعبد العالي فتيح، وغيث عصفور، ورجاء لطيفين، وعبد الواحد كمبوش.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى