مشاهير

“اغتيلت في زمن الاستعمار”.. حياة الربانة المغربية ثريا الشاوي تلهم المخرج ربيع الجوهري

استهل المخرج المغربي، ربيع الجوهري في الأيام الماضية، تصوير الفيلم السينمائي “ثريا الشاوي”، بعد توقف دام قرابة السنة.

ويقدم الفيلم السيرة الحياتية للمغربية، ثريا الشاوي أول امرأة ربانة طائرة في شمال إفريقيا والعالم العربي، والتي تمكنت من تحقيق حلمها في سن صغير.


ومن خلال الفيلم سيسافر المشاهد عبر الزمن إلى فترة الاستعمار، وسيكتشف المحطات التي مرت بها الشاوي منذ حصولها على شهادة الطيران إلى يوم اغتيالها.

وأكد المخرج، ربيع الجوهري في تصريح لمجلة “غالية”، أن حياة الشاوي تستحق أن يتم تسليط الضوء عليها وأن يتم توظيفها فنيا، لأنها فخر للمرأة المغربية، وتعتبر مناضلة في زمن الاستعمار.

وحظيت الفنانة الصاعدة، أسية بوحروس بفرصة تجسيد دور البطولة في الفيلم وتقديم شخصية الشاوي، وأكدت لـ”غالية” أنها فخورة بهذه التجربة، رغم الصعوبات التي واجهتها في تجسيدها، لأنها بعيدة كل البعد عن شخصيتها الحقيقية.

وتلعب الفنانة المغربية، منال الصديقي دور أم ثريا الشاوي، سيدة مقاومة ووطنية تقوم بالمستحيل من أجل تحقيق حلم ابنتها، ويقدم دور أب الشاوي الفنان، الحسين بوحسين، أما الفنان، يونس الهري فيقدم دور عم البطلة.

للإشارة، فإن ثريا الشاوي تعرضت لمجموعة من محاولات الاغتيال، لكن في الأول من شهر مارس سنة 1956 قتلت بالرصاص في رأسها أمام منزل عائلتها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أول تعليق لخليل وباعقى على ضجة “قبلة” فيلم “على الهامش”

زر الذهاب إلى الأعلى