مشاهير

اعتقال فنان عربي بسبب انتقاده للرئيس الجزائري في أغنية -فيديو

ألقت السلطات الجزائرية القبض على الفنان الجزائري “الشاب بيلو”، مساء أمس الخميس، حسب وسائل إعلام جزائرية، وذلك بسبب أغنية انتقد من خلالها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والوضع الراهن ببلاده.

وكشفت ذات المصادر، على أنه قد جرى إيقاف الشاب بيلو بمدينة وهران وإيداعه سجن “الحراش” في إنتظار تقديمه للعدالة ومحاكمته، عقب انتشار أغنية حديثة له انتقد من خلالها الرئيس الجزائري الحالي وطالب بعودة عبد العزيز بوتفليقة، كما انتقد عبرها كذلك الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الجزائري بسبب البطالة وغيرها من المشاكل، التي تدفع أبناءه إلى ركوب قوارب الموت، مطالبا الدولة بالسماح لهم بالمتاجرة في المخدرات.


وقد خلف اعتقال الشاب “بيلو” موجة استياء عارمة في صفوف الجزائريين وفي صفوف النشطاء الذين دعوا إلى الإفراج الفوري عنه والتوقف عن الممارسات القمعية التي تروم تضييق الحريات والتعبير عن الرأي.

ويشار أن الجزائر تعيش وضعا حقوقيا كارثيا حسب تقارير المنظمات الحقوقية الدولية والجزائرية، بسبب الاعتقالات في صفوف السياسيين والنشطاء الرافضين للنظام الجزائري وتوجهات سياسية العسكر ، ناهيك عن الاحتجاجات المتواصلة بعدد من الولايات الجزائرية.

ويذكر أن أغنية “ياراني مغبون دارها بيا تبون” التي أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب اعتقال صاحبها، تأتي عقب مشاركة “بيلو” مؤخرا في السلسلة الجزائرية “عاشور العاشر” للمخرج جعفر قاسم والتي بثت على التلفزيون الجزائري.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى