مشاهير

اختيار أماني أبو زيد كقائدة افريقية في مجال الهندسة

في إنجاز جديد للمرأة المصرية والافريقية والعربية، إختار الاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي (IFEES) ومجلس عمداء الهندسة العالمي (GEDC) ، الدكتورة، أماني أبو زيد، مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالإتحاد الافريقي “قائدة أفريقية في مجال الهندسة” و ذلك اعترافا و تقديرا لانجازاتها في مجال الهندسة و تمثيلها المشرف للمرأة الأفريقية المهندسة في هذا القطاع.

‎و تم توجيه الدعوة لأبو زيد للمشاركة في كتابة فصل في سلسلة الكتب الناجحة بعنوان: “الارتقاء إلى القمة: القيادات الهندسية النسائية الأفريقية يشاركن في رحلاتهن إلى النجاح المهني”.


والاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي ومجلس عمداء الهندسة العالمي منظمتان عالميتان رائدتان تدافعان عن التميز والمشاركة الملهمة في مهن الهندسة، ويضم مجلس عمداء الهندسة العالمي 220 عضوا من 40 دولة.

يذكر أن الدكتور أماني أبو زيد المرشحة المصرية الوحيدة في إنتخابات مفوضي الإتحاد الافريقي المقرر أن تجري بداية شهر فبراير المقبل خلال أعمال قمة الإتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وتتنافس الدكتورة أماني أبو زيد علي منصب مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة و المعلوماتية والسياحة (النقل الجوي و البحري و السكك الحديدية والطرق والطاقة والرقمنة والسياحة)، وهو المنصب ذاته الذي تشغله حاليا حيث انتخبت من قبل رؤساء الدول الافريقية والحكومات في عام 2017.

والدكتورة أماني أبو زيد خبيرة دولية في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية خمسة وثلاثون عامًا من الخدمة في مناصب قيادية في المنظمات الدولية و تترأس منظمات وبرامج افريقية و دولية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى