مشاهير

حلا الترك تستعرض مشروعها الخاص بالأزياء

استعرضت الفنانة البحرينية الشابة، حلا الترك مشروعها الخاص بتصميم الأزياء، والذي عملت عليه في المرحلة الجامعية خلال الفصل الدراسي الأول لهذا الموسم الدراسي، موضحةً أنَّ مشروعها هذا يهدف إلى تقديم رسالة مفادها المحافظة على البيئة.

وشاركت الترك، من خلال منشور لها عبر حسابها في “انستغرام”، تفاصيل المشروع الذي تضمن صورتين من التصميم، قائلةً إنَّ هذه هي المرحلة الثانية من مشروعها، وهو إعادة تدوير بعض الملابس التي تم الحصول عليها من إحدى الماركات العالمية.


وبيَّنت حلا الترك أنها استلهمت الفكرة من فيلم بعنوان “Wastopia”، وهو فيلم من نوع الرسوم المتحركة يتحدث عن كيفية تلوث البيئة، مشيرةً إلى أنَّ الرسالة مفادها الحفاظ على البيئة وبدلاً من التخلص من النفايات يمكن إعادة تدويرها واستخدامها.

وكتبت الترك، في منشورها: “الماء + نفايات المحيطات كنتُ أرغب في مشاركة شيء فعلته طوال الفصل الدراسي الأول في تصميم الأزياء.. لأكون صريحةً وواضحةً، هذه هي المرحلة الثانية من مشروع ورشة عمل الأزياء التي قمتُ بها في الجامعة”.

وتابعت حلا الترك : “كنا بحاجة إلى إعادة تدوير بعض الملابس التي حصلنا عليها من Adidas وتم بيعها في السوق السوداء، ثم تحويلها إلى ملابس خاصة بنا.. ثيابي تدور حول المياه ونفايات المحيط.. لقد استلهمت الفكرة من فيلم يسمى (Wastopia)، وهو فيلم رسوم متحركة قصير يتحدث عن كيفية تلوث البيئة”.

واختتمت الترك، منشورها قائلةً: “إنها رسالة مفادها أننا يجب أن نحافظ على بيئتنا، وبدلاً من التخلص من النفايات، يمكننا إعادة تدويرها وإعادة استخدامها؛ لنكون دائماً بصحة جيدة ونظيفة، ولا نؤذي الآخرين، خاصةً محيطنا”.

وأصبحت حلا الترك مهتمة، خلال الفترة الماضية، بعملها من خلال الترويج للماركات سواء العطور أو العلامات التجارية للملابس، إضافةً إلى اهتماماتها الدراسية، كما أنها عندما تغيب لفترة عن السوشيال ميديا تعود فجأة بصور حديثة وجلسات تصوير مميزة، تُحدث بها تفاعلاً واسعاً بين الجمهور.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى