مشاهير

وفاة فنان مغربي شهير بسبب “كورونا”

توفي يوم أمس الثلاثاء، الفنان عبد الرزاق بابا، أحد كبار معلمي الدقة المراكشية بالمدينة الحمراء،  وذلك بمستشفى المامونية بمدينة مراكش جراء مضاعفات إصابته بفيروس كوفيد 19.

ونعى أمس الثلاثاء، المكتب الاقليمي بمراكش للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الفنان الراحل، برسالة مؤثرة جاء فيها :”تلقينا اليوم الثلاثاء 11غشت 2020 في المكتب الاقليمي بمراكش للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، ببالغ الحزن والأسى، خبر وفاة الفنان المعلم عبد الرزاق بابا، معلم الدقة المراكشية ورئيس الفنون الشعبية، الذي فارق الحياة في مستشفى المامونية بمراكش. بمناسبة هذا الحدث الجلل نتقدم لعائلة الفقيد وأهله وذويه وعلى رأسهم الفنان عضو فرع نقابتنا بمراكش الزميل محمد بلمقدم بخالص مواساتنا وتعازينا الحارة، تغمد الله الفقيد المعلم عبد الرزاق بابا برحمته الواسعة وألهم اهله جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.


وكشفت مصادر مطلعة لموقع “سيت أنفو” بأن الفنان الراحل كان قد أدخل مباشرة إلى قسم الإنعاش بمستشفى المامونية، جراء تدهور حالته الصحية، التي تم تشخيصها عقب دخوله، بإصابة بفيروس كورونا، لم تمهله طويلا ليفارق معها الحياة.

ويعد “المعلم” عبد الرزاق بابا من أشهر معلمي الدقة المراكشية، وهو التراث الفني الذي تشتهر به مدينة مراكش، هذا وقد كان يرأس قيد حياته جمعية “الفنون الشعبية”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى