مشاهير

محامية تفسر لـ”غالية” أسباب منع دنيا بطمة من السفر خارج المغرب

بعد منع الفنانة دنيا باطما أمس الجمعة من مغادرة التراب الوطني، عبر المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، للاشتباه في تورطها في قضية “حمزة مون بيبي”، قالت المحامية مريم جمال الادريسي، إن هذا الإجراء روتيني يتم العمل به في حق جميع الأشخاص الذين يكونون متابعين في قضايا معينة.

وأوضحت الادريسي في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن دنيا باطما أخطأت حينما توجهت إلى المطار من أجل مغادرة التراب الوطني إلى دولة البحرين.


وأكدت المحامية الادريسي، أن هذا الإجراء قانوني، بحيث يتم إبلاغ المصالح الأمنية بمطار محمد الخامس، بلائحة الأشخاص الممنوعين من مغادرة الحدود المغربية حتى انتهاء البحث معهم.

وكانت النيابة العامة بمدينة مراكش قد طالبت باستئناف قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، والمتمثل في تمتيع الشقيقتين دنيا وابتسام بطمة بالسراح المؤقت ودفع كفالة بقيمة 40 مليون سنتيم، مع فتح الحدود في وجهيهما.

ووجهت لدنيا باطما وشقيقتها “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.

ومقابل متابعتها في حالة سراح دفعت بطمة كفالة قدرها 300 ألف درهم (30 مليون سنتيم) ، بينما دفعت شقيقتها ابتسام كفالة قدرها 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما ضمن “عصابة حمزة مون بيبي”.

يذكر أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، قرر مواصلة التحقيق مع بطمة وشقيقتها خلال جلسة 10 فبراير 2020.lph


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى