مشاهير

فنانون يحتفلون بالسنة الأمازيعية الجديدة

عايد النجم المغربي، سعد لمجرد الأمازيغ المغاربة والعرب بمناسبة حلول رأس السنة الأمازيغية الجديدة، وذلك عبر ستوري تقاسمها أول أمس الخميس بحسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام.

وجاء في ستوري لمجرد “بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة أتقدم بأحر التهاني وأطيب المتنميات لكافة “إيمازيغن إيعران” بجميع بقاع العالم، راجيا من الله العلي القدير أن يدخلها عليكم بالفرح واليمن والبركات، وأن يحقق لكم متمنياتكم وأن يصلح أبناءكم وبناتكم إنه سميع مجيب”، وهي المعايدة التي أرفقها بمقطع من أغنيته “سلام”، التي تضمن موسيقى وأهازيج أمازيغية.


وبدورها الفنانة، سعيدة فكري حرصت على معايدة الأمازيغ عبر منشور على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، أطلت فيه بلباس تقليدي مغربي مزين بألوان أمازيغية أرفقتها بعقد أمازيغي مكون من العقيق واللوبان، وأرفقت صورتها بتعليق جاء فيه “سنة أمازيغية سعيدة 2973 اسكاس اماينو امباركي”.

في حين عمد الفنان عصام كمال على نشر العلم الأمازيغي عبر حسابه الرسمي على الأنستغرام، أرفقه بتعليق جاء فيه “اسكاس أمباركي 2973”.

يشار أن الأمازيغ المغاربة وشمال إفريقيا قد احتفلو ليلة أمس الخميس بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2973، أو ما يطلق عليها ب “إيض يناير”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى