مشاهير

الأوسكار تكشف عن ترشيحاتها للنسخة الـ 95

تصدّر الفيلم الكوميدي Everything Everywhere All at Once، أمس الثلاثاء، السباق إلى جوائز الأوسكار التي توزع في 12 مارس المقبل في هوليوود، إذ حصل على 11 ترشيحاً من بينها جائزة أفضل فيلم.

وتقدّم هذا الفيلم الذي يحكي قصة صاحب مغسلة منغمسة في أكوان متوازية على الفيلم الألماني الطويل All Quiet on the Western Front (9 ترشيحات)، والكوميديا التراجيدية الأيرلندية The Banshees of Inisherin (9 ترشيحات)، وفيلم السيرة Elvis عن أسطورة موسيقى الروك أند رول (8 ترشيحات)، وفيلم The Fabelmans المُستوحى من طفولة ستيفن سبيلبرج (7 ترشيحات).


وحصل Everything Everywhere All at Once، الذي أخرجه دانيال كوان ودانيال شينرت، على ترشيحات في فئات أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة (ميشيل يو)، وأفضل ممثلة في دور مساعد (جايمي لي كورتيس)، وأفضل ممثل في دور مساند (كي هو كوان).

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصورة الأميركية، قوائم ترشيحات جوائز الأوسكار في نسخته الـ95، من خلال بث مباشر على الإنترنت للممثلين ريز أحمد، وأليسون ويليانز من لوس أنجلوس، كما نقلته والقناة الرسمية للحدث ABC.

وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل فيلم بين أفلام All Quiet on the Western Front، و Avatar: The Way of Water، وThe Banshees of Inisherin، وElvis، وEverything Everywhere All in One، و The Fabelmans، و Tár، و Top Gun: Maverick، و Triangle of Sadness، و Women Talking.

وفي فئة الإخراج، يتنافس مارتن ماكدونا عن The Banshees of Inisherin، ودانيال كوان ودانيال شينرت عن Everything Everywhere All in One، وستيفن سبيلبرج عن The Fabelmans، وتود فيلد عن Tár، وروبن أوستلند عن Triangle of Sadness.

أما في فئة أفضل ممثل، فيتنافس كل من أوستن بتلر عن Elvis، وكولين فاريل عن The Banshees of Inisherin، وبراندن فرايزر عن The Whale، وبول ميسكال عن After Sun، وبيل ناي عن Living.

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة كلا من كيت بلانشيت عن Tár، وأنّا دي أرماس عن Blonde، وأندريا ريسبورو عن To Leslie، وميشيل ويليامز عن The Fabelmans، وميشيل يو عن Everything Everywhere All in One.

وفي فئة الممثل المساعد، يتنافس كلا من برندن جليسن، ووباري كوجن، ووباري كوجن عن فيلم واحد هو The Banshees of Inisherin، وبراين تايري هنري عن Causeway، وجود هيرش عن The Fabelmans، وكي هو كوان عن Everything Everywhere All at Once.

وتتنافس على فئة الممثلة المساعدة، كلاً من أنجيلا باسيت عن Black Panther: Wakanda، وهونج تشاو عن The Whale، وكيري كودون عن The Banshees of Inisherin، وجايمي لي كورتيس، وستيفاني شو عن فيلم Everything Everywhere All at Once.

وضمت قائمة الترشيحات لفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية، أفلام All Quiet on the Western Front (المانيا)، و Argentina, 1985 (الأرجنتين)، و Close (بلجيكا)، و EO (بولندا)، و The Quiet Girl (إيرلندا).

وسيتم إعلان الفائزين بأكبر جوائز المهرجان في حفل يقام في 12 مارس، ويقدمه الممثل الكوميدي جيمي كيميل ويبث مباشرة على شبكة ABC التابعة لشركة والت ديزني.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى