جمالنصائح

6 عوامل تتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العينين

توجد العديد من العوامل التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العينين، الأمر الذي يعتبر مزعجا للسيدات، فما هي أسباب الهالات السوداء؟

أولا، الجينات الوراثية تلعب دورا كبيرا في ظهور الهالات السوداء، لذلك تعد العوامل الوراثية من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء حول العينين.


ثانيا، الإفراط في التدخين عامل رئيسي لظهور الهالات السوداء، لأن التدخين يؤدي إلى ظهور الأوعية الدموية الموجودة تحت جلد المنطقة حول العينين بشكل واضح.

ثالثا، الإكثار من تناول الأطعمة المالحة الغنية بمستويات مرتفعة من الصوديوم، والمشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة، لأنها تزيد من احتفاظ الجسم بالماء.

رابعا، الإجهاد وقلة النوم وعدم الحصول على فترات كافية من النوم من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت العينين، لذلك، احرصي على النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل يوميا.

خامسا، التعرض لأشعة الشمس بكثرة يتسبب في تصبغ الجلد، لاسيما جلد المنطقة المحيطة بالعين لأنها شديدة الحساسية، لذلك ينصح بارتداء النظارة الشمسية بنسبة حماية مائة بالمائة.

سادسا، عدم إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم، يعد عادة مدمرة للبشرة وتؤدي لظهور الهالات السوداء، لذلك يجب عليك تنظيف منطقة العينين باستخدام منظف جيد، ثم قومي بغسل بشرة الوجه للتخلص من الزيوت الزائدة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى