جمالنصائح

5 نصائح لحماية بشرتك من علامات التقدم في السن

للنظام الغذائي علاقة قوية بعمر بشرتك، فتناولك للفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والسوائل، يلعب دورا مهما في الحفاظ على بشرتك، والاستمتاع بنضارتها لأطول وقت ممكن، بالإضافة الى أن النظام الغذائي الصحي والوصفات الطبيعية، يساعدان كثيرا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ببشرتك.

ونقدم لك غاليتي، 5 نصائح للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك:


فاكهة “الفريز” 

يعتبر الفريز مضادا قويا للأكسدة، حيث يساهم في تأخير ظهور التجاعيد، وينصح أخصائي التغذية بتناول كمية وافرة من ،فاكهة الفريز لكونها غنية بفيتامين “س” الذي يعتبر عنصرا أساسيا لإنتاج الكولاجين، كما أن احتواء الفريز على حمض الايلاجيك يخفف من البقع الداكنة على الجلد، وأضرار أشعة الشمس.

الكافيين

يلعب الكافيين الموجود في القهوة دورا في سحب الماء الزائد من الجلد، ما يجعله عنصرا جيدا للتخفيف من الانتفاخات التي تظهر تحت العين، كما أن معظم المنبهات تحتوي على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، منها الشاي، فشرب 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، يحمي من الإصابة بسرطان الجلد.

البروتينات

البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهي تحافظ على جهازه المناعي، الذي بدوره يحفظه من الإصابة بالأمراض، فإن انخفاض نسبة البروتينات في الجسم تؤدي إلى الإصابة بالأمراض وارتخاء العضلات، خصوصا بالوجه، لذلك ينصح بتناول البيض وصدور الدجاج والحليب والتونة والجبن والبازيلاء الخضراء وبذور اليقطين والفول السوداني.

تغذية البشرة

يؤكد خبراء الجلد أن اللبن هو سر ورونق وشباب البشرة، لإحتواءه على البروتين الذي يشكل عنصرا غذائيا أساسيا لإنتاج الكولاجين، ويساعد قناع اللبن على تفتيح مسامات البشرة المغلقة، عبر دهن الجلد النظيف بطبقة رقيقة من اللبن، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شفطها بالماء الدافئ، كما يمكنك استخدام حبة افوكادو لغناها بمضادات الأكسدة، وأحماض الأوميغا-3 التي تساعد في الحفاظ على رونق البشرة ونعومتها، ويساعد قناع ثمار الأفوكادو أيضا، في الحفاظ على رطوبة الجلد، ومنع ظهور التجاعيد.

البشرة الجافة

إحرصي على إختيار منتجات العناية بالبشرة الغنية بالفيتامين أ، خصوصا إذا كنت تعانين من جفاف في البشرة أو حب الشباب، كما يمكنك تناول جميع الفواكه ذات اللون البرتقالي، كالبرتقال والمانجا وغيرها، وكذا خضار الأوراق الخضراء مثل الملفوف والخس.

وتذكري غاليتي أن بشرتك عنوان واضح لما تتناولينه، لذلك يجب أن تأخذي وقتا أطول في التفكير بنظامك الغذائي، وإضافة الكثير من الألوان لمائدتنا، كما أن الماء هو أفضل السوائل التي تبعث النشاط في جسدك، والذي يحافظ على رطوبة البشرة ورونقها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى