جمالوصفات طبيعية

5 نصائح غير معروفة للحصول على أقدام ناعمة وجميلة

تسعى كل فتاة للحصول على أقدام ناعمة وجميلة دون شراء الكريمات التي غالبا ما تكون مكلفة، لذا سنقدم لك خمس وصفات طبيعية تساعد على ترطيب القدمين بشكل سريع، ومن أهمها ما يلي:

الوصفة الأولى


اخلطي  ملعقة كبيرة من الفازلين مع ½ عصير ليمون،  غطي القدم بهذا الخليط وخاصة الكعبين، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء النظيف، كرري العملية مرة أسبوعيا.

الوصفة الثانية

 سخني كمية من الحليب لبضع دقائق، ثم اسكبيه في حوض،  ثم اغمسي قدميك في الحليب واتركيها لمدة 20 دقيقة، اخلطي زيت الزيتون بالملح واستخدمي هذا المستحضر لمحو الخلايا الميتة لمدة 5 دقائق تقريبًا، انقعي قدميك مرة أخرى في الحليب واشطفهما بالماء النظيف.

الوصفة الثالثة

ضع ثمرتي موز في الخلاط واخلط كل شيء معًا حتى تحصل على هريس، بمجرد أن تصبح العجينة جاهزة ، ضعيها على قدميك. ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء النظيف.

الوصفة الرابعة

اخلطي ملعقة كبيرة ملح ناعم مع 3 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس و 3 قطرات من زيت النعناع العطري ، ثم استخدمي المستحضر الناتج لتدليك قدميك لمدة 5 دقائق، بمجرد اكتمال التدليك ، اتركيه لمدة 5 دقائق أخرى ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الوصفة الخامسة

وضع طبقة خفيفة من معجون الأسنان على المناطق الخشنة من القدم لمدة دقيقة إلى دقيقتين قبل الشطف بالماء الفاتر، إذا كانت لديك حساسية فتجنب هذه الوصفة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى