جمالنصائح

5 فوائد لماء الورد للشعر وكيفية استخدامه

ماء الورد هو سائل يتكون عن طريق غلي بتلات الورد في الماء أو عن طريق التقطير. تم استخدام هذه المياه ذات الرائحة الخفيفة كعطر طبيعي، كبديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية؛ ولكن بصرف النظر عن رائحته الحلوة ، فإن له قيمًا طبية رائعة. اليوم سنركز على الفوائد الخمس لماء الورد للشعر.

1- يلطف فروة الرأس
يحتوي ماء الورد على خصائص لا تصدق من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تهدئ البشرة المتحسسة أو الملتهبة أو الحكة. إذا شعرت بعدم الراحة في فروة رأسكِ ، فقد يقضي عليها ماء الورد.


2- يكافح قشرة الرأس
نظرًا لخصائصه المرطبة ، يعتبر ماء الورد مكونًا رائعًا للتخلص من قشرة الرأس. قشرة الرأس تسبب تحسسًا وحكة. أيضًا تحتوي الورود  على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكنها تهدئة فروة الرأس المخدوشة والمصابة ، مما يعزز صحة الجلد على رأسك. بمجرد استخدام ماء الورد على فروة رأسكِ، ستلاحظين انخفاضًا هائلاً في قشرة الرأس.

3- يعزز نمو الشعر
ماء الورد غني بالفيتامينات أ و ج و د و ه و ب3. هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة الجلد والشعر والجسم بشكل عام. عندما يتم رش ماء الورد مباشرة على فروة الرأس، فإن هذه الفيتامينات تخترق الجلد وبصيلات الشعر وتزودهم بالحيوية التي يفتقرون إليها ، مما يؤدي إلى نمو الشعر.

4- يرطب الشعر
ماء الورد مرطب قوي وفعال، لذلك يوصى به دائمًا للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. نفس المهمة يمكن أن يقوم بها لشعركِ،  لذلك من الطبيعي أن يعمل كبلسم يترك على الشعر الجاف. فقط اسكبيه في زجاجة رذاذ ورشيه على شعركِ. إذا كان لديكِ أطراف خشنة تبدو مهترئة، فإن القليل من ماء الورد يرطبها على الفور ويعمل على تنعيمها مرة أخرى.

5- يقوي الشعر
بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا ، فإن ماء الورد يقوي كل خصلة من شعرك. فهو لا يعزز نمو الشعر فحسب ، بل يقلل أيضًا من تساقط الشعر وتقصفه.

كيفية استخدام ماء الورد للشعر
من الطرق الرائعة لدمج الورد في روتين العناية بالشعر استخدام المنتجات المشبعة بالورد. جرب مجموعات الشامبو والبلسم المزودة بماء الورد. كما يمكنك اضافة ماء الورد للمنتج المفضل لديك.
من المفضل لديك. يمكنك أيضا وضع ماء الورد في زجاجة ببخاخ ورشها على الشعر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى