جمالنصائح

5 استعمالات متنوعة للفازلين لن تتوقعيها

هل كنت تعلمين أن إستخدامات الفازلين تتجاوز مجرد علاج جفاف البشرة أو تشقق القدمين؟ فشكله الهلامي السميك، يجعله ذا ملمس دهني، سهل الإستعمال، ومفيد للعديد من الإستعمالات اليومية، الجمالية والصحية، منها:

فوائد الفازلين للجنس


تعتبر ممارسة الجنس دون جل تزليق غير مريحة، حيث يسبب احتكاك الجلد الجاف أثناء الجماع آلام وتشققات صغيرة في المهبل أو القضيب، لهذا ينصح بإستخدام الفازلين في المعاشرة، وغسل القضيب وتجفيفه بعد الإنتهاء من العملية الجنسية.

فوائد فازلين للشعر

يمكن استغلال الفازلين لتعزيز صحة الشعر وزيادة لمعانه وقوته، كما يساعد في التخلص من تشابك الشعر، بسبب احتواء الفازلين على الدهون المفيدة للشعر، والتي تساعد على حل مشكلة تقصف الشعر وتكسره، بالإضافة إلى الحفاظ على قوته.

فوائد الفازلين للرموش

يساعد استخدام الفازلين لتمشيط الرموش بشكل يومي في تطويلها، كما أنه يساهم في تقويتها والتقليل من تساقطها، وفي حال وضعتي الرموش الصناعية اللاصقة، فإن الفازلين هو أفضل طريقة خفيفة وسريعة تساعدك على إزالة اللاصق.

الفازلين للبشرة قبل النوم

يساعد وضع الفازلين قبل النوم على الوجه، بمنح البشرة كمية من الترطيب والنعومة، التي قد لا توفرها أي مستحضرات أخرى تجميلية كيميائية، ويستعمل أيضا كمقشر للخلايا الميتة.

الفازلين لإزالة المكياج الثقيل

يمكنك إزالة الماكياج الثقيل بوضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن، ومسح مناطق الماكياج.

وتذكري غاليتي أن فوائد الفازلين تعود إلى مكوناته الأساسية، حيث يتكون من مزيج من “البرافين” و”الشمع” و”الزيوت المعدنية”، ويشكل الفازلين حاجز يحمي البشرة من الجفاف ويحافظ على رطوبتها، بالإضافة للعديد من الإستعمالات التي سبق ذكرها، لكن يفضل إبعاده عن الملابس، لأنه قد يشكل بقع يصعب إزالتها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى