جمالنصائح

5 أسباب لظهور التجاعيد المبكرة في الوجه

يرتبط ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه بالعديد من العوامل والأسباب وكذلك بعض العادات والممارسات اليومية، والتي سنذكر أهمها في التالي:

أولا، التعرض للشمس بشكل مفرط من أول الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، وذلك لأن أشعة الشمستدمر ألياف الكولاجين الموجودة في البشرة، وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة على بشرتك.


ثانيا،وضعيات النوم الخاطئة كالنوم على وجهك أو أحد جانبيه هي الأخرى تتسبب في شيخوخة البشرة المبكرة، لذلك ينصح بالنوم على الظهر لتفادي ظهور التجاعيد المبكرى بالوجه.

ثالثا، استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات هي أيضا من الممارسات اليومية التي تؤثر على نضارة البشرة، وتؤثر عليها سلبا، لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات في جسمك والسكر يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة.

رابعا، إتباع نظام غدائي قليل البروتينات يؤثر على صحتك وعلى البشرة، فالبروتين يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحميها من التجاعيد، لذلك ينصح بتناول كميات مهم من البروتين خلال اليوم.

خامسا،التدخين يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك، لأن نسب فيتامين سي في دم المدخنين تكون منخفضة وبالتالي يصعب تكوين مادة الكولاجين في البشرة وتتضرر بشكل سيء


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى