جمالنصائح

4 عادات يومية ستحافظ على صحة ونظافة أسنانك

تسعى معظم السيدات للحفاظ على صحة أسنانهن وعدم تعرضهن للتسوس أو إصابتهن بالجير لأن ذلك يعطي منظرا محرجا لهن، لذلك أوصت جمعية طب الأسنان الأمريكية بضرورة غسل الأسنان مرتين في اليوم بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لمدة دقيقتين في كل مرة.

فلابد غسل الأسنان جيدا لإزالة بقايا الطعام واللويحة، وهي طبقة بيضاء لاصقة تتكون على أسنانك وتحتوي على بكتيريا، وتُنتج تلك البكتيريا فيما بعد أحماضًا تهاجم مينا الأسنان، وبالتالي تتسبب بعدها في سقوط وتسوس الأسنان، لذلك من الضروري أن تتبع النساء هده النصائح المهمة التي ستحافظ على أسنانك، وأهمها:


النصيحة الأولى

زوري طبيب أسنانك بشكل منتظم لإجراء فحص على الأقل مرتين في السنة، واستخدمي خيط الأسنان الطبي مرة واحدة يوميًا على الأقل، واشطفي أسنانك بغسول الفم المطهر مرة واحدة يوميًا على الأقل لقتل البكتيريا التي تسبب الجير.

النصيحة الثانية

تجنبي التدخين، لأن استخدام التبغ بأي شكل من الأشكال يزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم، وتجنبي الإفراط في تناول المنتجات التي تلطخ أسنانك، مثل القهوة والشاي.

النصيحة الثالثة

تجنبي تناول الأطعمة التي تلتصق في تجاويف الأسنان لفترات طويلة، مثل رقائق البطاطس أو الحلوى أو البسكويت، واغسلي أسنانك سريعًا إذا ما تناولتها، وابتعدي عن الأطعمة السكرية.

النصيحة الرابعة

استخدمي معجون أسنان مبيض مرة أو مرتين أسبوعيًا فقط، لإزالة البقع السطحية من على الأسنان ومنع اصفرارها، واستخدمي معجون أسنان عاديًا بقية الأسبوع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى