جمالوصفات طبيعية

4 وصفات رائعة لشد الجلد المترهل

يحدث ترهل الجلد نتيجة لفقدان المرونة والتي على الرغم من أنها جزء طبيعي من علامات الشيخوخة، إلا أن هناك عوامل تُعجل بهذا المظهر، مثل التدخين، سوء التغذية، الجفاف، الحمل والسمنة.  لذلك نقدم لك غاليتي وصفات رائعة لشد الجلد المترهل :

1- جل الصبار 
جل الصبار هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالجلد. يساعد حمض الماليك الموجود في الصبار بشرتك على تحسين مرونتها من ثم هو علاج فعال لشد الجلد المترهل.


طريقة الاستخدام: 
ضعي الصبار على المناطق التي يوجد بها ترهل في الجلد وقومي بتدليكه برفق.  اتركي الصبار على المنطقة المترهلة لمدة 30 دقيقة على الأقل وبعد ذلك اغسليه ا بالماء الدافئ، قومي بتطبيق هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

2- بياض البيض
البروتين الموجود في البيض يساعد على شد الجلد، حتى أنكِ تلاحظين الفرق فوريًا.

طريقة تطبيقه:
لهذه الطريقة ، تحتاجي إلى خفق بياض بيضتين ستطبقهما لاحقًا على المنطقة المصابة. بعد وضعه ، اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي الجلد باستخدام الماء الدافئ. استخدمي هذه الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

3- الليمون
 الليمون غني بفيتامين سيالذي يعزز إنتاج الكولاجين  من ثم يعزز شد الجلد المترهل.

الطريقة:
باستخدام عصير الليمون ، قومي بتدليك المناطق المترهلة لمدة 10 دقائق على الأقل ، ثم اشطفيها بعد ذلك.

4- زيت الزيتون
 زيت الزيتون  يحتوي على فيتامينات (أ) و (هـ) التي تساعد في علاج الشيخوخة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على شد البشرة وترطيبها.

الطريقة:
لتطبيق هذه الطريقة ، قومي بتسخين بعض زيت الزيتون الذي ستضعه لاحقًا على المنطقة المصابة ، مع تدليكه برفق لمدة 15 دقيقة على الأقل. يوصى بتطبيق هذه الطريقة كل يوم مرة واحدة على الأقل.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى