جمالنصائح

4 نصائح للتخلص من قشرة الشعر

من أكثر المشاكل الجمالية التي تتعرض لها السيدات، هي قشرة الشعر، بالرغم من غسل الشعر والاهتمام به، إلا أن الأمر التي تغفل عنه النساء أن قشرة الشعر هي نتيجة للالتهاب الذي يصيب فروة الرأس، وكذلك العوامل البيئية والتغذية الغير المتوازنة.

لذلك قررنا “غاليتي” من خلال هذا المقال أن نقدم لك بعض النصائح التي ستخلصك من مشكلة قشرة الشعر،  والتي تسبب لك الإحراج، عليك تتبع أربع نصائح يومية ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة تماما، وهي كالتالي:


أولا، استخدمي الوصفات الطبيعية وتجنبي المنتجات التجميلية التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة لأنها تسبب ضررًا لفروة الرأس، وبالتالي تتكون قشرة الرأس.

ثانيا، ابتعدي عن  المستحضرات التجميلية الزيتية، لأن الدهون تزيد من قشرة فروة الرأس، لذلك لا بد أن تبتعدي عنها تمامًا، كما أنها تزيد من إفرازات الزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى تراكم الدهون وهذا هو العامل الأساسي في تكوّن قشور الرأس.

ثالثا، تجنبي غسل شعر باستمرار، لأن ذلك يسبب تلف خلايا فروة الرأس وبالتالي تتكون قشرة الرأس، لذلك اغسلي شعرك ثلاث مرات فقط أسبوعيًا، مع تجنب البلسم.

رابعا، عليك بالحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم، عن طريق الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحرص على مد الجسم بفيتامين، واحرصي على تناول الماء بكثرة، وتجنبي التوتر والقلق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى