جمالوصفات طبيعية

4 طرق لإزالة شعر الوجه بالمنزل.. تعرفي عليها

تعاني بعض السيدات من وجود الشعر على مستوى الوجه، الأمر الذي يعد محرجا ومزعجا لهن، لذلك تلجأ غالبتيهن لإزالته، فما هي أفضل وأسهل الطرق لإزالة شعر الوجه منزليا دون الحاجة للتوجه لمحلات التجميل؟

الطريقة الأولى

يمكنك إزالة شعر الوجه بالشمع، وهي من الطرق السهلة والبسيطة، بحيث يمكنك شراء الشمع وقومي بتسخينه، من ثم ضعيه باتجاه نمو الشعر، وبعدما يصبح جامدا، قومي باقتلاعه بسرعة وليس ببطء، فهذه الطريقة سهلة وغير مؤلمة وتخلصك من الشعر الزائد بسرعة، وتستمر فعاليتها لمدة 5 أسابيع تقريبا.

الطريقة الثانية

يمكنك إزالة الشعر بالخيط، وهي من أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه، فقط أحضري خيط قطني، يتمّ مضاعفته وليّه وتمريره على المنطقة التي بها الشعر، فهو يزيل الشعر من بصيلاته، كما أنه يقلل من نموه، إلا أنه قد يشعرك ببعض الألم، ولكن هذا الألم لا يستمر طويلا.

الطريقة الثالثة

تقوم بعض السيدات باستخدام ملقط الحواجب لإزالة الشعر الزائد بالوجه، لاسيما تلك المتواجد على مستوى الحواجب، وعلى خط الفك السفلي، وبمنطقة الشوارب، هي طريقة سهلة وغير مؤلمة، إلا أنها عملية بطيئة وشاقة، كما أنها قد تتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد، وتستمر فعاليتها من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

الطريقة الرابعة

إزالة الشعر بالشفرة، أصبحت عدد من النجمات تلتجئ لهذه الطريقة من أجل إزالة الشعر الزائد بالوجه، وهي طريقة سهلة وتساعدك على التخلص من الشعر بدون ألم، فهي تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة ببشرتك كذلك، إلا أنها لا تمنحكِ النعومة نفسها التي تحصلين عليها مع الطرق الأخرى، التي تزيل الشعر من جذوره.

 



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى