جمالنصائح

4 حيل تقيك من ظهور الشيب المبكر

وجود شعر أبيض في الرأس من الأمور التي تؤرق بال السيدات على وجه الخصوص، لاسيما ذلك الذي يظهر في سنة العشرين فما فوق، وغالبا ما يكون بسبب عدة عوامل خارجية وممارسات يومية.

إذا كنت تريدين الحفاظ على لون الشعر كما هو وتتجنبي الوقوع في مشكلة الشيب المبكر، لا بد منك “غاليتي” إتباع بعض النصائح التي سنذكر أهمها في المقال التالي، والتي من شأنها أن تقي من المشكلة، وهي كالآتي:

أولا، حافظي على نظامك الغذائي الجيد، وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على كلا من الحديد والزنك، وتناول الفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الجسم والتي بدورها تحفز من إفراز مادة الميلانين، التي تمنع ظهور الشيب.

ثانيا، يجب الابتعاد عن استخدام الكثير من المستحضرات الكيميائية الخاصة بالشعر، كالكريمات والزيوت،والتقليل من استخدام مجفف الشعر لأنها كلها عادات تتسبب في الشيب المبكر.

ثالثا، ضرورة الإقلاع عن التدخين، لأنه من الأسباب القوية التي تكون سبب في الإصابة بالشيب المبكر، كما أنه سبب رئيسي في الإصابة بأمراض الشيخوخة في سن مبكر.

رابعا، يجب الابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر والحفاظ على الراحة النفسية، لأن النفسية تلعب دور كبير في ظهور الشيب المبكر، بحيث إن الشعور  بالضغط النفسي يقلل من إفراز مادة الميلانين.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى