جمالنصائح

4 أشياء يجب تطبيقها إذا كانت لديك بشرة مختلطة

البشرة المختلطة تسبب كثيرا من الارتباك، لا تعرف المرأة أي مناطق بحاجة إلى الترطيب أو ما هي طريقة الترطيب المناسبة، لاسيما وأن  هذا النوع من البشرة يتميز بمناطق دهنية وأخرى شديدة الجفاف، كما أن اختيار الماسكات المناسبة هو مهمة شاقة.لذلك ، من الأفضل فهم احتياجات بشرتك المختلطة لأنكِ قد تمارسين أخطاءً تضر بالجلد وتتسبب في بهتان البشرة وجفافها. لحل مشاكل البشرة المختلطة عليك اتباع التالي:

1- الترطيب
بعض النساء صاحبات البشرة المختلطة يتخطين خطوة الترطيب بسبب أن هناك أجزاء من الجلد تفرز الكثير من الزيوت، لكن خبراء العناية بالبشرة يؤكدون على ضرورة الترطيب، تحتاج البقع الدهنية إلى قدر كبير من الترطيب مثل المناطق الجافة تماما. لذلك ، ما يمكنك فعله هو ترطيب البقع الجافة مرتين في اليوم ، بينما ضعي المرطب على المناطق الدهنية مرة واحدة فقط في اليوم.


2- الماسكات المتعددة
إذا كان لديك بشرة مختلطة ، فإن الماسك المخصص لنوع معين من البشرة لن يحقق لك النتائج المرجوة، بينما الأفضل لكِ هو استخدام الماسكات المتعددة، لأنه يستهدف مشاكل جلدية مختلفة في نفس الوقت.

3- التقشير
في حين أن التقشير المفرط يعد أمرًا ضارًا، إلا أن التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع يحسن صحة بشرتك. بالنسبة للبشرة المختلطة ، من الأفضل استخدام مقشر خالي من الزيوت مثل مقشر الذي ينظف بعمق ويزيل الجلد الميت ويمنحكِ التوهج.  ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من المقشر على أطراف أصابعك والتدليك على وجه رطب بحركات دائرية. ابدأي بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع لترى ما إذا كانت بشرتك تتفاعل بشكل جيد مع التقشير أم لا.

4- البرايمر
نظرًا لأن بعض مناطق وجهك جافة وبعضها دهني ، فقد يبدو مظهر كريم الأساس غير متساوٍ. لذلك ، قومي دائمًا بإعداد بشرتكِ باستخدام برايمر قبل البدء في وضع كريم الأساس.  سيساعد البرايمر في الحصول على بشرة موحدة خالية من العيوب.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى