جمال

3 وصفات طبيعية لتطويل ولمعان الشعر التالف

تساقط الشعر حالة تصيب الرجال والنساء في مختلف الأعمار، وأسبابه تختلف حسب السن والصحة العامة للشعر، وغالبا ما تنطوي طرق علاجه على بذل الكثير من الطاقة، والإجهاد النفسي والمادي المستثمر في العلاجات المقترحة، والتي تحد من طول الشعر ونموّه.

وبما أن شعرك هو نصف جمالك، وتحاولين دائما الحفاظ على جماله وقوته، نقترح عليك غاليتي، طرقا طبيعية وغير مكلفة، تعيد لشعرك زيوته الطبيعية التي تحافظ على لمعانه وقوته.


البيض:

يحتوي البيض على الكثير من البروتين، الذي يساعد على بناء الشعر التالف وتجديده وتطويله، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت و المعادن والفيتامينات الضرورية للشعر.

الوصفة:

قومي بمزج بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون كبيرة وملعقة عسل، حتى يصبح مزيجا متماسكا، وضعيه كقناع على الشعر وفروة الرأس، وقومي بتغطية رأسه بفوطة ساخنة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

خل التفاح:

يفيد خل التفاح في علاج القشرة، إلى جانب جفاف فروة الرأس والحكة الناتجة عنه، كما يُحفّز استعماله الدورة الدموية، بسبب وصول الدم إلى بصيلات الشعر، حيث يحتوي خل التفاح على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها خلايا بصيلات الشعر.

الوصفة:

في ربع لتر من الماء المغلي، اضيفي كمية من أوراق ‘أزير’ المجففة، ثم انقعيها لمدة ساعة ونصف حتى تبرد، واضيفي بعدها ربع لتر من خل التفاح إلى المنقوع، وحركي الخليط جيدا حتى تمتزج المكونات في زجاجة رذاذ، ورشي بعدها على فروة الرأس، وافركيها بلطف باستخدام أصابع اليد، ثم اتركيها على الشعر لمدة ساعة، قبل غسله.

الأفوكادو:

لا شك في أن فاكهة الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والمفيدة، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات المفيدة للشعر، وتجعله أكثر صحة، حيث تعالج هذه الفاكهة الغنية بشكل مباشر، تساقط الشعر وإصلاح أضرار فروة الرأس.

الوصفة:

في وعاء، قومي بهرس حبة أفوكادو مقشرة، ممزوجة بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر من جذوره حتى أطرافه، ثم قومي بتغطية رأسه بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر، ثم قومي بشطفه بالشامبو والماء البارد.

وتذكري غاليتي، أن الخلطات الطبيعية لا تكفي للحصول على شعر صحي وطويل، بل يجب إتباع نظام غذائي صحّي متكامل، غني بالخضراوات والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك، والبيض، وكميات كبيرة من الماء، لضمان صحة ولمعان شعرك وقوته.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى