جمالوصفات طبيعية

3 استخدامات لـ”زيت الورد” تساعد في تجديد بشرتك

يعتبر زيت الورد من الزيوت العطرية، التي تستخلص من الورد عن طريق التقطير بالبخار، ويتميز برائحته الجميلة، ويدخل في صناعة العطور، ولكنه لا يوجد كثيراً نظراً لارتفاع ثمنه، وهو يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك عن طريق خلطه مع بعض المكونات.

تركيبة زيت الورد


هو زيت مستخلص من بذور ثمر الورد، وهو من الزيوت الغنية بكميات كبيرة من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والأحماض الذهنية، حيت يقدم هذا الزيت الكثير من المنافع الجمالية، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين Cو D و”البيتا كاروتين”، ويعود دوره بالشفاء وعلاج البشرة، نتيجة تكوينه الكيميائي، الذي يعمل على حماية البشرة، وتجديد الخلايا.

استخدامات زيت الورد

علاج تلف البشرة:

لعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس الحارقة، يكمنك إضافة 3 قطرات من زيت الورد مع 20 مل من “زيت الجوجوبا” مع كمية قليلة من “زيت اللافندر” و”زيت البابونج”، ثم تدليك البشرة فيه.

علامات تمدد البشرة:

من أجل معالجة هذا التمدد، يجب إضافة 4 قطرات من زيت الورد إلى ما يقارب 20 مل من “زيت اللوز”، بالإضافة إلى 5 مل من زيت بذرة القمح”، ثم القيام بتدليك المنطقة المصابة بالتمدد بشكل جيد.

محاربة التجاعيد:

وذلك عن طريق إضافة 12 قطرة من ماء الورد في “زيت اللوز”، وتطبيق الخليط على الوجه حيث يعمل على القضاء على البقع والتجاعيد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى