جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية من مطبخك لشعر صحي ولامع

خلال اليوم نقوم بالكثير من الأمور والعادات التي من شأنها أن تضر بصحة الشعر، ولكن اتباعنا للوصفات الطبيعية التالية من شأنه أن يساعدنا في العناية بالشعر بصورة أكبر.

– الوصفة الأولى:


يساهم الزبادي في تعزيز لمعان الشعر أما عند خلطه مع البيض فيزداد مفعوله المقوّي للشعر. لتحضير هذا القناع يكفي خلط حبة من البيض مع مقدار فنجان من الزبادي. يُطبّق هذا القناع على طول الشعر ويُترك لحوالي 20 دقيقة قبل شطفه جيداً ثم غسله بشامبو ناعم.

– الوصفة الثانية:

يحتاج الشعر الفاقد للحيوية إلى علاجات مغذّية ومرمّمة بمكوّنات مثل حليب جوز الهند والعسل. لتحضير هذا القناع يكفي خلط 3ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل، على أن يتمّ تدليك الشعر بهذا الخليط وتركه عليه لحوالي عشرين دقيقة قبل غسله بشامبو ناعم.

– الوصفة الثالثة:

لتحضير قناع مغذّىٍ ومليّن للشعر، يكفي هرس حبة ناضجة من الموز وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، رشتين من مسحوق الكركم ورشتين من الفلفل الأسود. يُطبّق هذا القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو ناعم.

– الوصفة الرابعة:

تعتبر القشرة من المشاكل التجميليّة المزعجة جداً، للتخلّص منها يكفي تحضير قناع مؤلف من: ملعقة كبيرة من جل الصبار، ملعقة كبيرة من العسل السائل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الزبادي. يُطبّق هذا القناع لمدة 20 دقيقة على جذور الشعر وخصلاته قبل غسله بشامبو ناعم.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى