جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان

يشعر البعض بالإحراج الشديد عند التحدث أو الضحك أمام الآخرين، نتيجة اصفرار الأسنان بسبب تراكم الجير، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير:

صودا الخبز
تساعد صودا الخبز، على تبييض الأسنان من خلال التخلص من الجير، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع بعض صودا الخبزعلى فرشاة أسنان مبللة وفرك الأسنان واللثة جيدًا، ثم ترك صودا الخبز بضع دقائق على الأسنان، قبل شطف الفم بالماء.


الخل الأبيض
يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة جير الأسنان، من خلال خلط الخل الأبيض في كوب من الماء المملح الدافئ، ثم غرغرة هذا المحلول مرة واحدة يوميًا، حيث يساعد ذلك فى إزالة الجير المتكون في المنطقة بين الأسنان واللثة. وينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في كوب من الماء الدافئ مع الملح المذاب، ثم غرغرة الفم، حيث تساعد الطبيعة الخلوية للخل الأبيض في قتل البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع العدوى.

قشور البرتقال
يمكن استعمال قشور البرتقال فى التخلص من الجير، من خلال تدليك الأسنان واللثة بقشر البرتقال، أو عمل عجينة من تقطيع القشر وهرسه من خلال خلطه بالماء وتدليك الأسنان به، لعدة دقائق ثم شطف الأسنان، حيث يساعد ذلك فى تنظيف وتبييض الأسنان والتخلص من الجير.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى