جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية لعلاج تكسر الشعر

علاج تكسر الشعر من العلاجات التي تبحث عنها الكثير من السيدات والتي يختبئ الكثير منها في مطبخك، فإذا كنت تبحثين عن علاجات منزلية تكسر الشعر، في ما يلي أسرع وأفضل علاج يساعدك على  وقف تكسر الشعر:

 استخدام قناع البيض
البيض في حد ذاته مفيد للشعر، فقط أضيفي بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى بيضتين واخفقيهما، يمكنك إضافة اللبن الرائب وبعض من عصر الليمون. ويمكنك تطبيق القناع  على الشعر وتركه ليجف لمدة ساعة ثم شطف الشعر  بالشامبو.


التدليك بالزيت الساخن

التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان من أفضل العلاجات لتكسر الشعر، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والذرة واللوز واللانولين وجوز الهند وزيوت الخروع؛ لتدليك الشعر؛ فهو يساعد على إصلاح الشعر التالف وترطيب الشعر والتخلص من تساقط الشعر.

تعد تلك الزيوت هي الأكثر غنى بفيتامين هـ. ويمكنك القيام بالتدليك عن طريق تسخين حوالي 4 إلى 6 ملاعق كبيرة من الزيت الذي تختارينه وتدليك فروة رأسك.

ثم قومي بتغطية الرأس بواسطة منشفة دافئة؛ حتى يتغلغل الزيت بعمق في فروة رأسك. اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح بشامبو لطيف.

زيت الزيتون والمايونيز وماسك الخل

المايونيز أفضل علاج لتكسر الشعر  فقط اصنعي مزيجاً من المايونيز وزيت الزيتون والخل واخفقي المزيج بدرجة كافية لتوحيد قوامه. ضعي القناع على شعرك وفروة رأسك، فيعمل زيت الزيتون كمرطب رائع لشعرك، كما أن المايونيز يحتوي على البيض والخل، وكلاهما سيمنع تشابك الشعر ويمنحه القليل من اللمعان، وبمجرد أن تجف المكونات على فروة رأسك، استخدمي المياه الغازية لشطف القناع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى