جمال

وصفات طبيعية لعلاج النمش

“النمش” عبارة عن بقع بنية اللون تظهر عادة على الوجه والذراعين والظهر، وهي من حالات الشائعة التي لا تشكّل أي خطر على صحة الإنسان.
ويعتبر السبب الرئيسي لظهور النمش، هو التوزيع غير المتكافئ لصبغة الميلانين الموجودة في الجلد، وانتشارها الكبير في المنطقة التي ظهر فيها، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس بدون استعمال كريم واقي.

ونعرض لك اليوم، طرق ووصفات طبيعية وفعالة للتخلص من النمش :


عصير اللّيمون: هو عنصرٌ فعال للتخلص لعلاج النمش، فكل ما يجب فعله هو دهن البشرة بعصير الليمون فوق المنطقة المصابة بالنمش، ثمّ تركه من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

العسل: مكون ممتاز لعلاج النمش، لإحتوائه على الإنزيمات التي تُساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى كونه مرطباً طبيعياً، ويُستخدم عن طريق مزجه بالقليل من الماء ووضعه في الميكروويف ليسخن، ثم يُدهن على الوجه ويترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ.

البصل: يحتوي البصل على مادة الكبريت التي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، وفي التخلص من النمش والكلف، وللحصول على نتائج أفضل يُفضل استخدام البصل الأحمر، وذلك من خلال عصيره وخلطه مع القليل من خل التفاح، ودهنه، ثمّ غسله بعد ربع ساعة، وتُكرر هذه الطريقة مرّة واحدة كل يوم حتّى الحصول على النتائج المرغوبة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى