جمالنصائح

وصفات طبيعية لعلاج إسمرار الركبة

تظهر مشكلة إسمرار الركب لدى النساء بكثرة، مما يجبرهن على إخفاء هذا العيب بإرتداء الملابس الطويلة والحرمان من ثياب الصيف، كما أن إسمرار الركب وتغير لونها عن باقي مناطق الجسم يعود الى عدم الإهتمام المستمر بهذه المناطق، لكون منطقة الركب لا تحتوي على غدد ذهنية، الأمر الذي يجعلها أكثر جفافا من المناطق المحيطة بها، وكذلك لأن الجلد يكون أكثر سمكا فيها وله طيات أكثر من الجلد المحيط بها.

أسباب إسمرار الركب


أسباب وراثية: حيث تلعب الوراثة دورا هاما في اسمرار الركب ومناطق أخرى من الجسم.

الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس، لكونها تزيد من قتامة الخلايا الميتة المتراكم على الركب.

جفاف الجلد: حيث أن الجلد يصبح أكثر عرضة لإستقبال الملوثات الموجودة في الهواء عند جفافه أو عدم ترطيبه.

الإحتكاك: فالجسم من المعروف أنه يحمي نفسه، حيث أنه عند التعرض للاحتكاك في مكان معين من الجسم، فإنه يكون طبقة إضافية سميكة من الجلد لحماية طبقة الأدمة الحساسة من الأضرار، مما يؤدي الى تراكم الجلد الميت والذي يتصف بالجلد الميت.

وصفات لعلاج اسمرار الركب

أوراق النعناع: يحتوي النعناع على العديد من الزيوت التي تعزز من انتاج الكولاجين في الجسم، فهو يساعد في الحفاظ على لون البشرة والإبقاء عليها صحية، ويكفي غلي نصف كوب من الماء مع القليل من أوراق النعناع لمدة 3 دقائق، مع إضافة عصير الليمون بعد تصفية المحلول، ليتم فرك الركب بالمنقوع من خلال استعمال قطعة قطنية، مع تركه لمدة 15لا دقيقة قبل شطفه.

الماء الساخن اللوز: يعد الماء الساخن من المكونات الطبيعية المفيدة في ترطيب الجلد، اذ يمكن نقع الركبتين في الماء الساخن، مع استخدام حجر الحمام لفركهما برفق، ثم الدهن بزيت اللوز الحلو الذي يشتهر بفعاليته في تبييض البشرة.

زيت الزيتون والملح: يستخدم زيت الزيتون لإزالة الجلد الميت من على الركب، من خلال دهنهم بشكل يومي لمدة أسبوع ثم دهن الجلد بالجلسرين للحصول على مزيد من النعومة.

ماسك الكركم والحليب: يعرف الكركم بخواصه المطهرة المعالجة للالتهابات وخاصة الجلدية، كما يساهم الحليب في تبييض الجلد، لذا يعد ماسك الحليب والكركم من الوصفات ذات المفعول الأكيد لتنعيم البشرة.

الليمون: من أقوى المبيضات الطبيعية للمناطق الداكنة للجسم، ويمكن استخدام نصف ليمون لتدليك الركب بشكل يومي.

زيت الخروع والجلسرين: يمكن إضافة القليل من الجلسرين على زيت الخروع، ودلك الركب به، للتخلص من الجلد الميت واسمرار الركب والحصول على بشرة مشرقة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى