جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية لتحصلي على “بشرة برونزية” بطريقة آمنة

لون البشرة البرونزي يقع بين لون البشرة القمحي ولون البشرة الأسمر، ويميل إلى الاسمرار قليلاً إلا أنه غير قاتم، ولعلّ موضة البشرة البرونزية في الدول الأوروبية رائجة بشكل كبير جداً مقارنة بالعربية، لذا تجدين الزيوت والكريمات المخصصة لتسمير البشرة وجعلها برونزية متوافرة وبشكل كبير، لكن في الآونة الأخيرة، أصبحت النساء العربيات المهتمات بالصيحات الرائجة، تقبلن على الحصول على اللون البرونزي بشكل كبير، رغم تكلفته الباهظة.

وسنعرفك غاليتي، على بعض الوصفات الطبيعية لتحصلي من خلالها على بشرة برونزية بطريقة طبيعية:


قناع الجزر

استعملي لبّ الجزر لصنع قناع منزلي يكسب بشرتك مظهرًا مشرقًا، يكفي أن تخلطي مقدار فنجان شاي من لب الجزر مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الطحين للحصول على قناع تطبقينه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء.

خلطة الكاكاو

امزجي بودرة الكاكاو مع القليل من دهن “اللانولين الأبيض” المتوفر في جميع الأسواق، ثم وزعي الخليط على وجهك وجسمك أو المنطقة التي تريدين جعل لونها برونزي، واتركي خلطة الكاكاو على جسمك لبعض الوقت حتى يمتصه، ثم قزمي بشطفها بالماء.

ماسك الشاي الأسود

قومي بغلي ربع لتر من الماء، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود، ثم انقعي الخليط لمدة ربع ساعة ثم صفيه، واتركيه يرتاح لمدة يومين، بعدها ستحصلين على مسمر طبيعي تسهل إزالته بالماء، على ألا تحتفظي بما تبقى من هذه الخلطة لأكثر من 7 أيام.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى