جمالنصائحوصفات طبيعية

نصائح ووصفات طبيعية للحصول على أظافر طويلة

4 نصائح مهمة للحصول على أظافر طويلة

إذا كنت تعانين من صعوبة تطويل الأظافر، فلا بد أن تعرفي أن المشكلة تكمن في نمط حياتك، بحيث إن هذا الأخير يساهم بشكل كبير في الحصول على أظافر طويلة وقوية، وبالتالي فأنت بحاجة لإتباع النصائح التالية:


أولا، يجب عليك الاهتمام بنظامك الغذائي وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والسّيليكون، والبيوتين وهو فيتامين B7 الموجود في الأرز البني، والبرغل، والشّوفان، من أجل تعزيز طول أظافرك.

ثانيا، يجب عليك الاعتناء بصحة أظافرك وترطيبها بشكل يومي بواسطة بعض الكريمات المرطبة أو الاستعانة فقط ببعض الزيوت، كزيت جوز الهند، زيت فيتامين E.

ثالثا، احرصي على ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزليّة، لحماية الأظافر من العوامل الخارجية، التي قد تتسبب في جفاف أظافرك وتقصفها.

رابعا، تجنبي قص البشرة المحيطة بالأظافر، مع ضرورة استخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد، والتولوين، وديبوتيل الفثالات، واستخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الكحول

وصفة الليمون والثوم لتطويل الأظافر

يعد الثوم والليمون من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز وتطويل الأظافر بشكل أسرع، كما أنها تحارب الفطريات التي من الممكن أن تصيب الأظافر، فكيف يمكن استخدامها؟

المكوّنات

ليمونة واحدة

3 فصوص من الثوم

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

أعصري الليمون الحامض، من ثم، قشري فصوص الثوم وقطعيها، ضعي عصير الليمون والثوم وزيت الزيتون في وعاء واخلطيها جيدا، بعدها، اغمسي أظافرك داخل الخليط لمدة 10 دقائق.

يمكنك الاحتفاظ بالخلطة  داخل البراد لاستخدامها في وقت لاحق، ويمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية في أقصر وقت ممكن.

خلطات أسبوعية ويومية لتطويل الأظافر

الخلطات الطبيعية لها مفعول سحري وقدرة عالية على تطويل وتقوية الأظافر، لاسيما تلك الوصفات التي تكون يومية أو أسبوعية، وأهمها ما يلي:

الوصفة الأولى، دلكي أظافرك ومحيطها بواسطة زيت الزيتون الخالي من الملح لمدة 5 دقائق قبل النوم بشكل يومي، وارتدي قفازات قطنية حتى الصباح.

الوصفة الثانية، انقعي أصابعك في خليط يتكون من عصير الليمون وزيت الزيتون الدافئ بشكل يومي، ولمدة 10 دقائق على الأقلل للحصول على أظافر طويلة.

الوصفة الثالثة، قومي بنقع  الأظافر لمدة 15 دقيقة في خليط تمت تدفئته في الميكروويف ويتكون من زيت جوز الهند وإكليل الجبل، والعسل، بشكل أسبوعي.

خلطات سحرية لتطويل الأظافر في أسبوع

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على أظافر طويلة وقوية صحية، والتي تحتوي على مكونات بسيطة ومتواجدة داخل كل منزل، أشهرها ما يلي:

وصفة زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الترطيب والتغذية للأظافر، وعلى نسبة عالية من فيتامين هـ، فقط قومي بتسخين القليل منه، وبعدها  دلكّي الأظافر والأصابع بحركة دائرية به لتحفيز وتطويل الأظافر، كرّري الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة الزبادي

يحتوي الزبادي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وتطويل الأظافر، فقط ضعي الزبادي الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي أظافرك بالماء الفاتر، وجففيها، من ثم، ضعي كريم مرطب اليد.

3 خلطات طبيعية لتطويل الأظافر في أسبوع

إذا أردت الحصول على أظافر طويلة، ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على ذلك، وهي كالتالي:

خلطة الملح الخشن

يساعد الملح على تقوية الأظافر الهشة وتطويلها، كما أنها تزيد من لمعانها وبريقها، فقط أضيفي الملح مع قطرات من عصير الليمون، وانقعي أظافركِ في هذا الخليط لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، من ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وضعي كريم مرطب بعد ذلك، كرري الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الفازلين والليمون

اخلطي ملعقة متساوية من الفازلين والليمون والعسل في وعاء صغير، من ثم، ضعي الخليط على أظافركِ يوميا، وارتدي قفازات اليد أثناء الليل بعد تدليك الخليط على أظافركِ، فهذه الوصفة فعالة في تطويل وتقوية الأظافر كما أنها تزيد من لمعانها وتعمل على تبييضها.

خلطة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العناصر المغذية للأظافر، لذلك فهو أفضل خيار يمكنك استخدامه للحصول على أظافر طويلة في أقصر وقت ممكن، فقط امزجي خل التفاح مع الماء، وانقعي أظافركِ في الخليط لفترة من الوقت، ثم كرري ذلك يومياً.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى