جمالنصائح

نصائح مهمة لعلاج الشعر المحروق

يتعرّض الشعر للكثير من المشاكل، نتيجة كثرة إستخدام أدوات تصفيف الشّعر ذات الحرارة العالية، وتنظيف وغسل الشعر بالمواد الكيميائية الضارّة، وغيرها من الأسباب. ويمكن التخلص من الشعر المحروق باتباع طرق صحيحة للعناية بالشعر، وتطبيق الوصفات المنزلية الطبيعية الفعالة والمضمونة للحصول على شعرٍ صحي. فيما يأتي، بعض النصائح  لعلاج الشعر المحروق:

الابتعاد عن أدوات تصفيف الشعر
الامتناع عن استخدام مثل هذه الأدوات التي تعتبر أحد الأسباب التي تؤدّي إلى تقصّف الشعر وتساقطه، وتلف وحرق الشعر، خاصّة مع الشعر المصبوغ. كما تُعتبر الصبغات من الأسباب الرئيسيّة لتلف وحرق الشعر بسبب الموادّ الكيميّائيّة التي تحتويها.


قصّ الأطراف المحروقة
ليس فقط بغرض التخلّص من الأجزاء المحروقة، بل لتجديد نشاط فروة الرأس، وزيادة كثافة الشعر والحصول على شعر صحّي. فهي خطوة ضروريّة لجميع حالات الشعر، ليس فقط التالف.

غسل الشعر بالماء البارد
يمنح غسل الشعر بالماء البارد الخصلات اللّمعان والحيويّة، ويحافظ على الطبقة الدهنيّة التي تغطّي الشعر وتعرف بالسبيوم  Sébium، التي تحمي الشعر من العوامل الخارجيّة التي تضرّ به. كذلك يغلق طبقة الكوتيكل Cuticle وهي من الطبقات الخارجيّة لفروة الرأس، وإغلاقها يحمي باطن الفروة من الأتربة والقشرة وتمنح القوّة للشعر. كذلك يقلّل غسل الشعر بالمياه الباردة من تشّعث وتجعيدات الشعر خلافاً للمياه الساخنة التي تجرّد الشعر من زيوته الطبيعيّة، وهو ما يحتاجه الشعر التالف والمحروق ليستعيد الرطوبة واللّيونة التي فقدها.

الماسكات الطبيعيّة

الأقنعة الطبيعيّة علاج ضروريّ للشعر المحروق تضاهي في مفعولها المستحضرات الجاهزة، ومنها ماسك زيت جوز الهند مع البيض، الأفوكادو مع الألوفيرا.

ماسك زيت جوز الهند مع البيض لعلاج الشعر المحروق
يُفيد مزيج البيض الكامل، وزيت جوز الهند الشعر المحروق، حيث يساعد على تهدئته، وإصلاحه، ويتم تحضير هذا المزيج من خلال مزج 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع بيضة مخفوقة جيّداً. يفرد المزيج على الشعر مع التدليك وذلك لمدّة 45 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

ماسك الأفوكادو مع جل الألوفيرا لعلاج الشعر المحروق
يُساعد الأفوكادو في ترطيب الشعر، ويُحفّز نموّه، كما انّه يُساعد في علاج الشعر المتضرر والجاف، وذلك لاحتوائه على الدهون الصحية، والفيتامينات، والبروتينات.

المكوّنات:
ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا أو الصبّار.
4ملاعق من زيت الأفوكادو.
ملعقتان من الجليسرين النباتيّ.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكوّنات جيّداً وتوضع في عبوة، ترجّ جيّداً للتأكّد من امتزاجها مع بعضها البعض. يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التدليك برؤوس الأصابع. يُترك لمدّة تتراوح بين 20- 25 دقيقة، ثمّ يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسبين. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى