جمالنصائح

نصائح للحصول على بشرة ناعمة ورطبة

حلم البشرة الحريرية ليس بأمر مستحيل: هناك عدد كبير من الأساليب والعلاجات في المنزل لتحقيق بشرة أحلامك الملموسة والمرنة :

إتقان إزالة الشعر:
أحد المفاتيح الأولى لتنعيم البشرة هو التخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه. اكتشفي طرق إزالة الشعر (الحلاقة، إزالة الشعر، إزالة الشعر بالشمع، مزيلات الشعر، الليزر) لتحديد الأنسب لمناطق واحتياجات معينة من الجسم:


منع مشاكل الجلد:
اتبعي نصائح خبراء الأمراض الجلدية والتجميل لضمان أفضل النتائج واستكشاف مشكلات إزالة الشعر مثل حرق الحلاقة والتهيج.

اصنعي روتيناً للترطيب:
عنصر آخر مهم للبشرة الناعمة هو الترطيب. على عكس ترطيب جسمك فقط عندما تشعرين بجفاف بشرتك، اجعلي من المعتاد وضع كريم أو لوشن للجسم يومياً، تماماً كما تفعلي مع وجهك. يوصي أطباء الأمراض الجلدية بوضعه بعد الاستحمام لحبس الرطوبة أو قبل النوم لتنعيم البشرة ومنع فقدان الرطوبة أثناء النوم.

قشري بشرتك بانتظام:
مثل وجهك، يحتاج جسمك إلى التقشير من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة، والكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقاً. استعملي مقشر الجسم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً في الحمام (يمكنك حتى عمل مقشر للجسم في المنزل باستخدام مكونات قد تكون موجودة في خزانتك) أو استخدمي مقشراً يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي النشطة مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.

عالجي ما يزعجك:
عالجي السيلوليت: على الرغم من كونها طبيعية تماماً، إلا أن تلك الكتل والنتوءات التي توجد بشكل شائع على الفخذين والأرداف قد تقف في طريق الجلد الأكثر نعومة الذي تريدنه. إذا كان الأمر كذلك، يمكنك استكشاف خيارات مختلفة لتقليل مظهرها، من الإصلاحات المؤقتة إلى علاجات الطبيب طويلة الأمد.

إزالة حبوب الجسم:
حب الشباب، البثور يمكن أن تسبب نتوءات وندبات على سطح الجلد بل إنها منتشرة في مناطق من الجسم مثل الظهر. عالجيها من خلال نظام مخصص من علاجات العناية بالبشرة وتعديلات نمط الحياة.

لا تنسى وجهك:
يمكن أن يعيق الشعر غير المرغوب فيه أيضاً تحقيق حصولك على أنعم بشرة، سواء كان ذلك على الشفة العليا أو الحاجبين أو الذقن أو الخدين. تخلصي منه بسهولة (وبدون ألم) قدر الإمكان باستخدام تقنيات خاصة بالوجه مثل النتف، أو الشمع، أو الحلاقة، والخيط، ومزيلات الشعر ، ونزع الشعر، وإزالة الشعر بالليزر.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى