جمالوصفات طبيعية

نصائح لترطيب الشعر الجاف والمتقصف

تؤثر أشعة الشمس المرتفعة والرطوبة العالية ومياه المسابح سلباً على الشعر، فتكون النتيجة شعر تالف وجاف. لذلك  أنت تحتاجين الى العناية المكثفة بشعرك لإعادة النعومة واللمعان إليه.  تعرفي على طريقة معالجة مشكلة الشعر الجاف بالأفوكادو والبيض فقط، لترطيب الشعر والحصول على شعر صحي وناعم كالحرير:

خلطة الأفوكادو والمايونيز
اهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو، واخلطيها مع القليل من المايونيز. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية، وستلاحظين الفرق بشكل فوري.


خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية
قومي بهرس حبة من الأفوكادو، من ثم أضيفي إليك مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون، مع تحريك المزيج جيداً. من ثم، سخني نصف كوب من زيت جوز الهند وأضيفيه الى المزيج السابق مع التحريك مجدداً. بعدها، طبقي المزيج على خصلات شعرك كافة، وغطيه بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة. وعند انتهاء المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية

البيض
لا يختلف البيض عن الأفوكادو بالنسبة الى فوائده المتعددة للشعر وحمايته من الجفاف والقضاء على مشكلة الشعر التالف، فالبيض يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج إليها الشعر، إضافة الى المعادن والبروتينات، التي تتغلغل داخل الشعر وفروة الرأس، فتعمل على تغذيته وإمداده بالغذاء اللازم، مما يعيد إلى الشعر حيويته وصحته. يكفي أن تخفقي بيضة واحدة وتدلكي بها شعرك وفروة رأسك وتغطيهما بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك جيداً للتخلص من كافة آثار البيض عليه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى