جمالنصائح

منتجات تجميلية غير قابلة للمشاركة.. تعرفي عليها

تقع كثير من السيدات في أخطاء كثير، أثناء استخدامها للمنتجات التجميلية، ومن أهم هذه الأخطاء مشاركة بعض المنتجات مع الآخرين، مما قد يتسبب في وقوع مشاكل على مستوى البشرة، لاسيما وأن كل سيدة تتمتع بنوع بشرة خاصة بها، وقد تعاني بعض السيدات من وجود حبوب، تصبغات، أمراض جلدية وغيرها.

وينصح عدد من خبراء البشرة بتجنب مشاركة بعض المنتجات التجميلية مثل أحمر الشفاه، لأنه من المنتجات التي تلامس الشفاه بشكل مباشر، فمن الصعب مشاركته مع أشخاص آخرين، قد يعرضك ذلك للإصابة ببعض الفيروسات أو الالتهابت، التي تنتقل عن طريق اللمس وتتسبب في حدوث بثور، وجروح.


بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب مشاركة الأمور التي تستهدف العين، مثل الكحل والماسكارا، لاسيما وأن العين لا تحتوي على كبقات واقية مثل البشرة، فاستعمال منتجاتك من طرف أشخاص آخرين، يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض التهاب العيون والملتحمة وغيرها من الأمراض.

وأخيرا، تجنب إعطاء فرشاة الماكياج وفرشاة تنظيف الوجه لشخص آخر من أجل استعمالها، لأنها تزيد من فرصة انتقال الجراثيم والميكروبات من شخص لآخر، فالفرشاة من الأمور التي يجب استخدامها بشكل شخصي مع ضرورة تنظيفها بين حين لآخر، لأنها مكان يسهل تجمع البكتيريا فيه.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى