جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. وصفات طبيعية وعادات يومية لتكثيف وتطويل الرموش

وصفات طبيعية للحصول على رموش قوية وطويلة بدون ماسكارا

إن كنت تبحثين عن طريقة طبيعية للحصول على رموش كثيفة وطويلة دون ماسكارا، ننصحك “غاليتي” بالاستعانة بالوصفات التالية مع الحرص على استخدامها بالشكل الصحيح للحصول على نتائج مرضية.


وصفة زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار على فيتامين “e” وهو أهم المواد الغذائية، التي تزيد من طول الرموش بشكل ملحوظ، فقط استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة، وضعي بها القليل من الزيت واستخدميه لرموشك يوميا، قبل النوم.

وصفة زيت اللوز الحلو

ويحتوي زيت اللوز على فيتامينات مهمة كـ “B1″ و”B6” وفيتامين “e”، وعلى مواد مضادّة للأكسدة، من قبيل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد والبوتاسيوم، التي يساعد على تطويل الرموش.

وصفة زيت الزيتون

غني بفيتامين “e” وحمض الأوليك، الذي يغذي الرموش ويساعد على نمو الشعر وجعله أكثر سماكة. ضعي القليل منه في علبة ماسكرا فارغة واستخدميه يوميا للحصول على نتائج مرضية.

إليك 5 نصائح للحفاظ على رموشك

ينصح عدد من خبراء التجميل بضرورة العناية بالرموش لحمايتها من التساقط، والتي سنذكر أهمها في التالي لإتباعها يوميا من أجل الحفاظ على قوة وصحة رموشك.

أولا، يجب عليك غسل رموشك بالماء البارد يوميا، لأن ذلك يحمي الرموش من التساقط ويقلل من التهاب واحمرار العين.

ثانيا، تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين “أ” و”ب” و”ج”، لأنها مهمة لصحة الرموش تحافظ عليها من التساقط، والتي تجدينها في العديد من الخضروات والفواكه.

ثالثا، تجنبي حك العين بكثرة بواسطة اليدين، لأنها تتسبب في تساقط الرموش، كما أنها تؤدي إلى التهاب العين .

رابعا، استخدمي بعض الزيوت الطبيعية التي تقوي الرموش، كزيت الخروع وزيت اللوز، شريطة توخي الحذر من وضعها داخل العين.

خامسا، تجنبي استخدام ماسكارا قديمة أو منتهية الصلاحية، لأنها حتما ستضر برموشك وتتسبب في تساقطها بشكل مخيف.

أفضل الزيوت الطبيعية لرموش قوية وجذابة

تساعد بعض الزيوت الطبيعية على تقوية الرموش وتساعدها على النمو، لأنها تحتوي على العديد من الخصائص المهمة، وأهمها:

زيت الخروع

فالخروع يحتوي على كميات عالية من حمض الريسينوليك، والذي يساعد في علاج تساقط الشعر بما فيهم الرموش، فقط استخدمي فرشاة نظيفة وضعي الزيت على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واستخدميها يوميا للحصول على نتائج مرضية.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بفيتامين E وحمض اللوريك، الذي يقوي بروتينات الرموش، فقط استخدمي مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ، قبل الذهاب إلى السرير، كرري العملية يوميًا.

أحصلي على رموش كثيفة وقوية بمكونين طبيعيين من مطبخك

الرموش الكثيفة والطويلة حلم كل فتاة، لأنها تعطي جاذبة وجمال للعينين كلما كانت كثيفة وطويلة، فكيف يمكنك تكثيف شعر الرمش في أقل وقت ممكن؟

ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الخلطات الطبيعية للحصول على رموش طويلة وكثيفة، وأبرزها ما يلي:

خلطة الشاي الأخضر

قومي بمزج مغلي الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان، في وعاء صغير ثم بفرشاة ماسكارا نظيفة طبقي الخلطة على الرموش قبل النوم لمدة 25 دقيقة، من ثم اشطفي الرموش بالماش الفاتر، وكرري العملية يوميا.

خلطة جل الصبار 

ادهني الجفون وبصيلات الرموش بجل الصبار ومن الأفضل أن يكون الجل طبيعيا، واتركيه على المنطقة هكذا طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي نظفيها بالماء الفاتر وكرري الخلطة بهذا الشكل أكثر من مرة في الإسبوع.

عادة يومية بسيطة تحمي رموشك من التساقط

تشتكي العديد من السيدات من مشكلة تساقط الرموش بكثرة، على الرغم من عدم وضعهن الماسكارا واهتمامهن بصحة رموشهن من خلال وضعهن بعض الوصفات الطبيعية.

بيد أن الأمر الذي تغفل عنه مجموعة من السيدات، هو فوائد تدليك الجفن في الحفاظ على الرموش وعدم تساقطها، فالتدليك يساعد على تحفيز نمو الشعر.

ويحفز تدليك الجفن على تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر ووصول المزيد من الموادّ الغذائية إلى الرموش، وبالتالي فهو يمنعها من التساقط والتكسر.

وبإمكانك “غاليتي” وضع قطرات من زيت الزيتون أو الفازلين على رموشك ودلكيها بلطف، لمدة 5 دقائق، يوميا قبل النوم، لكن يجب أن تكون يديك نظيفة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى