جمالوصفات طبيعية

ملف شامل.. وصفات طبيعية بالكتان لعلاج مشاكل الشعر

وصفة بذور الكتان لتعزيز نمو الشعر

تعتبر بذور الكتان من المكونات الطبيعية الغنية بالعديد من المغذيات التي يحتاجها الشعر، مثل فيتامين “E” و “B”، لذلك  فهي تساعد على تعزيز نمو الشعر.


وتعمل بذور الطتان على تقوية بصيلات الشعر نظرا لاحتوائها على العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر وكثافته، لذا ينصح باستعمالها في العديد من الوصفات الطبيعية، فكيف يمكن استخدامها؟

تحتاجين في المكونات ما يلي:

مسحوق بذور الكتان

لبن رائب

زيت اللوز الحلو

طريقة التحضير والاستعمال

يمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان إلى ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، ومزجها جيداً، من ثم، وضعها على الشعر، واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الكتان للتخلص من قشرة الشعر

من الأمور التي تجد السيدات صعوبة في معالجتها هي قشرة فروة الرأس، إلا أنه مع وجود بذور الكتان لم يعد الأمر صعب بحيث إنها تساعد على التخلص من القشرة.

وتحتوي  بذور الكتان علة كمية عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تمد الرأس بالرطوبة اللازمة وتزيل القشرة، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات للاتهابات التي تهدئ فروة الرأس وتخلصها من القشرة.

تحتاجين في الوصفة:

زيت بذور الكتان
خل التفاح

الطريقة :
1-قومي بخلط ملعقة كبيرة أو إثنين من زيت بذور الكتان و خل التفاح في وعاء، ضعي الخليط على فروة الرأس و قومي بتدليكه، قومي بلف شعرك، و ضعي عليه منشفة مبللة ساخنة، و تركه على الشعر حوالي 20 دقيقة، من ثم إشطفي الوصفة من فروة الرأس بإستخدام كمية صغيرة من الشامبو .

طريقة استخدام بذور الكتان لترطيب الشعر

تعتبر بذور الكتان بمثابة بلسم  للشعر فهي تساهم في تنعيمه وتعطيه ترطيب عميل كما أنها تقلل من مشاكل تقصفه وتكسره نتيجة الجفاف الذي يعاني منه.

ويمكن استخدام بذور الكتان بأكثر من طريقة للحصول على شعر ناعم وحريري مع ضرورة اعتماد وصفات بذور الكتان بشكل أسبوعي للحصول على نتائج مرضية.

الوصفة الأولى

قم بغلي الماء وبذور الكتان حتى يبدأ المحلول بالتماسك، ثم أطفء النار بعد أن تحصل على الجيل، واترك الجيل يبرد لبعض الوقت، ثم استخدمه على الشعر، واتركه لمدة 30 دقيقة، من ثم، اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

الوصفة الثانية

ضعي بذور الكتان في الماء المغلي في وعاء معدني على النار، ويترك الخليط على النار إلى أن تحصلي على قوام الهلام السميك، بعدها يرفع من على النار، ويترك جانباً إلى أن يبرد، ثم يصفى باستخدام قطعة من الشاش ويتم إضافة زيت السمسم، ويوضع الخليط في برطمان يحفظ بالثلاجة للاستخدام الأسبوعي.

أفضل وصفة لعلاج الشعر التالف

تشتكي معظم السيدات من مشكلة تلف الشعر تزامنا مع دخول فصل الصيف، وذلك بسبب كثرة تعرض الشعر لأشعة الشمس وماء البحر الذي يضر بالشعر كذلك.

وينصح عدد من الخبراء ببذور الكتان لعلاج تلف الشعر، وذلك لأنها بمثابة كيراتين طبيعي يحتوي على فوائد عديدة، فكيف يمكن استعمالها؟

أولا، يمكنك الخلط بين بصلة متوسطة الحجم وملعقة كبيرة من زيت الكتان، مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر في الخلاط الكهربائي، من ثم يوزع الخليط على الفروة وأطراف الشعر.

بترك الخليط لمدة ساعة تقريبا، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، فهذه الخلطة يجب تكرارها مرتين في الأسبوع للحصول على تغذية كافية للشعر ولحمايته من التلف.

وصفة زيت الكتان للحصول على شعر لامع وناعم

إذا كنت تريدين الحصول على شعر ناعم ولامع بطريقة بسيطة وساحرة، ننصحك “غاليتي” باستخدام الوصفة التي سنقدمها لك من خلال المقال التالي، والتي تساعد على ذلك.

المكونات :

ربع كأس من زيت بذور الكتان

ربع كأس من زيت عباد الشمس

ملعقة صغيرة من الجليسيرين

ربع كأس من زيت اللافندر

طريقة التحضير :

قومي بخلط زيت بذور الكتان مع زيت عباد الشمس واحرصي على مزجهما جيدا، من ثم، أضيفي كمية الجليسيرين تدريجيا في الزيت واحرصي على مزج الخليط جيدا، وبعدها زيت اللافندر، وطبقي الوصفة على شعرك كل ليلة حتى يتشبع بالزيوت، وفي اليوم الموالي قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى