جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. وصفات وحيل طبيعية لعلاج تقصف الشعر

كيف تحمي شعرك من التقصف في فصل الشتاء؟

بسبب التغيرات المناخية يصبح الشعر أكثر عرضة للتقصف والجفاف، لذلك فهو يحتاج لعناية أكثر، فما هي الطرق التي تقي شعرك من التقصف والتكسر؟


أولا، يجب عليك “غاليتي”، عدم المبالغة في غسل الشعر بالشامبو، لأن ذلك يتسبب في جفافه وبالتالي يصبح أكثر عرضة للتقصف والتكسر، اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع فقط.

ثانيا،  تجنبي استخدام المواد الكيميائية بكثرة واستخدام مجففات الشعر بشكل يومي، لأنها تضر بفروة الشعر وبالتالي تُحدث تغيرات بالشعر.

ثالثا، استخدمي الزيوت الطبيعية مرتين في الأسبوع، مثل زيت جوز الهند، أركان، زيت اللوز الحلو، ولكن احرصي على تسخينها قليلا قبل وضعها.

رابعا، حاولي ترطيب شعرك يوميا خاصة في فصل الشتاء، لأن الأجواء الباردة تتسبب في إزالة الرطوبة من الشعر، بإمكانك لف هذا الأخير بمنشفة ساخنة، فهذا الأمر يساعده على الترطيب.

وصفة الزبدة لعلاج تقصف وتكسر الشعر

لكل سيدة تعاني من تقصف وتكسر الشعر، ننصحك “غاليتي” باستخدام الزبدة لأنها من أفضل العلاجات الطبيعية التي ترطب الشعر وتعالجه من الجذور.

فالزبدة الخالية من الملح تمنح الشعر الرطوبة اللازمة  وتقيه من التقصف، والتي ينصح باستخدامها مرتين بالأسبوع، لكي تحصلي على شعر لامع ورطب.

قومي بإذابة كمية من الزبدة تكفي لطول شعرك، واتركيها جانبا إلى أن تبرد، من ثم، ضعيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف.

بعد وضع الزبدة بشعرك، قومي بتغطية شعرك بغطاء استحمام واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

أفضل طريقة لصنع “سيروم” طبيعي لعلاج تقصف الشعر

إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف وتقصف الشعر بسبب عدة عوامل خارجية، فمن الضروري “غاليتي” استخدام السيروم، لأنه يساعد على علاج مشاكل الشعر كما أنه يعطيه لمعانا ويخفي من آثار الجفاف.

وينصح باستخدام “السيروم” والذي من الأفضل أن يكون طبيعي خالي من المواد الكيميائية، والذي يمكنك تحضيره منزليا، بالطرق التالية:

السيروم الأول

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونفس الكمية من زيت جوز الهند، وضعي المكونات في زجاجة “سبراي” نظيفة، واستخدميه على الشعر بعد الاستحمام أو في أي وقت تشعرين به أن شعرك جاف، فهذه الزيوت تساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر.

السيروم الثاني

افرغي 3 كبسولات فيتامين أ في وعاء صغير، من ثم، أضيفي له ملعقتين من زيت اللوز وامزجي المكونات وضعيها في زجاجة بخاخ الشعر، ضعي السيروم على شعرك الجاف والمتضرر يوميا.

بديل الكيراتين لعلاج الشعر المتضرر

تختار عدد من السيدات صالونات التجميل من أجل عمل “كيراتين” للشعر لعلاج التكسر والتقصف، إلا أن هذا النوع من الكيراتين قد يؤثر على شعرك بشكل سلبي نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة.

وفي هذا الصدد، سنقدم لك “غاليتي” بديل الكيراتين، بحيث سنشارك معك العديد من الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة وموجودة داخل منزل كل سيدة، وستساعدك على علاج جفاف وتقصف الشعر.

الوصفة الأولى

قومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الخروع، زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون الحالي من المحل، واخلطي المكونات جيدا، من ثم، ضعي الخلطة على شعرك، واتركيها لمدة 30 دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

قومي بعجن موزة واحدة مع حبة من الافوكادو، وأضيفي لهما ملعقة من زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، واخلطي جيدا، ختى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ضعي الوصفة وقومي بتغطية راسك بفوطة ساخنة، اتركي الوصفة على شعرك لمدة ساعة، من ثم اشطفيها.

طريقة تحضير البلسم لعلاج الشعر المتقص والمتكسر

توجد العديد من أنواع بلسم الشعر الذي يباع بالمحلات التجارية، إلا أنه غالبا ما يكون يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، لذلك يستحسن صنع بلسم طبيعي بالمنزل لعلاج تقصف وتكسر شعرك، بطرق بسيطة وسهلة أهمها:

البلسم الأول

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الزبادي، واخلطي المكونات في وعاء كبيرة، من ثم ضعي البلسم على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

البلسم الثاني

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، امزجي المكونات جيدا، من ثم، اغسلي شعرك ووزعي البلسم على شعرك، واتركيه 10 دقائق، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

البلسم الثالث

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة زبدة الشيا، وبعد غسل شعرك بالشامبو وزعي الوصفة على شعرك


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى