جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. نصائح ووصفات للعناية بالبشرة خلال الخريف

كيف تحمي بشرتك من المؤثرات الخارجية خلال فصل الخريف؟

تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء، بحيث تؤثر عليها بشكل مباشر وتجعلها اكثر عرة للجفاف والتقشر، وبالتالي فانت بحاجة لمكونات طبيعية تحميك من ذلك.


الوصفة الأولى

اخلطي ربع حبة تفاحة مع صفار بيضة، و ملعقة صغيرة من العسل، وضع كل المكونات في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 20-30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

اخلطي نصف ثمرة خيار غير مقشرة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر، تخلط المكونات معًا للحصول على خليط ناعم ومتجانس، من ثم، تصفى جيدًا ويحفظ السائل الناتج في زجاجة معقمة، ويستخدم على البشرة بواسطة قطعة من القطن.

الوصفة الثالثة

في وعاء اخلطي كوب من الماء مع 3 ملاعق نشا، اخلطي المكونات جيدا، وضعيها على النار حتى تصبح كريمية، اتركيها جانبا لتبرد، وضعيها على البشرة لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

ممارسات تضر بالبشرة في فصل الخريف.. تعرفي عليها

تهمل عدد من السيدات بعض الممارسات اليومية التي تحمي البشرة من العديد من المشاكل، فيما تقوم ببعض الممارسات الأخرى التي تضر بالبشرة وتنعكس سلبا عليها خاصة في فصل الخريف، فما هي تلك الأخطاء التي يجب الإقلاع عنها؟

أولا، تقوم بعض السيدات باستعمال كريم الأساس والماكياج بشكل عام بطريقة يومية، الأمر الذي يتسبب في تضرر البشرة بحيث إنها لا تتنفس وبالتالي تصبح أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، والمسام الواسعة، والتصبغات.

ثانيا، من الأخطاء الشائعة هي تجنب وضع واقي الشمس خلال فصل الخريف بحجة أن أشعة الشمس غير ضارة، وهذا خطأ كبير يضر بصحة بشرتك ويفقدها حيويتها ونضارتها.

ثالثا، تهمل الكثير من السيدات عادة تقشير البشرة مرة في الأسبوع على الأقل، وهذا الأمر يتسبب في تراكم الجلد الميت، لذلك يجب تقشيرها بواسطة مشقرات طبيعية مرة أسبوعيا.

رابعا، تتجاهل بعض السيدات ترطيب البشرة خلال اليوم بواسطة مرطبات طبيعية أو بالزيوت الطبيعية، فالترطيب يحمي البشرة من الجفاف في فصل الخريف.

ماسكات منزلية تفيد البشرة خلال فصل الخريف

تعد الماسكات الطبيعية من أكثر الماسكات التي ينصح باستعمالها من أجل حماية البشرة من مجموعة من المشاكل خاصة خلال فصل الخريف.

ومن الوصفات التي ننصحك باستخدامها “غاليتي” خلال فترة الخريف هي كالتالي:

الماسك الأول

قومي بخلط ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة من جل الصبار الطازج وتطبيقها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

الماسك الثاني

ينصح بدهن الوجه بعسل بشكل يومى،   لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، فهذا الأمر يحمي البشرة من الجفاف.

الماسك الثالث

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، افركي البشرة بلطف لمدة دقائق بعدها اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء.

كيف تحمي بشرتك من الجفاف خلال فصل الخريف؟

تتعرض البشرة خلال فصل الخريف لعدة مشاكل بسبب التغير الذي يحدث على مستوى الجو وبالتالي فأنت مطالبة “غاليتي” بضرورة العتناء ببشرتك خلال هذا الفضل، من خلال استخدام الوصفات التالية:

الوصفة الأولى

ينصح باستخدام وصفة زيت الزيتون نظرا لفعالية الزيت في ترطيب البشرة وحمايتها من العديد من المشاكل، فقط اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند ونصب كوب من شمع العسل، ضعي المكونات على النار وغليهم حتى الذوبان ويترك لبيبرد، ويوضع الخليط على البشرة لأجل الحصول على ترطيب وعلاج المشاكل الجلدية.

الوصفة الثانية

ينصح باستعمال الموز فهو من المكونات الغنية بفيتامين (أ)، لذلك يساعد بشكل كبير في استعادة الجلد لحيويته ورطوبته، فقط اخلطي نصف حبة من الموز مع العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، من ثم، ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

ضعي كوب من جل الصبار مع 12 ملعقة من شمع العسل ونصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب زيت لوز، وقومي بغليهم ثم تسكب الزيوت فى وعاء وترك المزيج حتى يبرد، وقلبي جيداً المكونات للحصول على قوام كريمى، ثم تخزين الخليط فى وعاء زجاجى، داخل الثلاجة.

روتين يومي للبشرة خلال فصل الخريف.. تعرفي على خطواته

تحتاج البشرة بمختلف أنواعها سواء دهنية، جافة أو مختلطة، لعناية خاصة وروتين يومي من أجل حمايتها من العديد من المشاكل خاصة مع دخول فصل الخريف.

وإذا أردت العناية ببشرتك مع دخول فصل الخريف الذي يشهد فيه الجو تغيرات وتقلبات كثيرة من أجواء حارة لأجواء باردة، عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. ضرورة غسل البشرة بواسطة الصابون الخاص بنوع بشرتك يوميا مع الصباح وفي آخر اليوم أي قبل النوم بدقائق قليلة.
  2. استخدام مقشر طبيعي وخفيف ويجب أن يكون بخلاصة الزيوت المرطبة، لذلك ننصحك باستعمال مرطب زيت الزيتون والقهوة.
  3. ترطيب البشرة بشكل يومي بواسطة مرطبات لا تحتوي على مواد ضارة وكيميائية ويمكن استبدال الكريمات بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.
  4. ضرورة وضع واقي شمس  على الرغم من عدم وجود شمس قوية خلال الخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى