جمالوصفات طبيعية

ملف الأسبوع: 5 طرق لتحضير سيروم طبيعي للشعر

طريقة تحضير سيروم طبيعي لتنعيم الشعر

استخدام السيروم للشعر يقيه من الكثير من المشاكل والأضرار التي قد تلحق به، لذلك يشدد خبراء الشعر على ضرورة استعماله بعد كل مرة يغسل فيها الشعرن إلا أن السيروم الذي يباع بالمتاجر غالبا ما يكون يحتوي على مواد ضارة وقاسية على الشعر، لذا سنقدم لك أسهل طريق لتحضير طبيعيا


كل ما تحتاجينه لتحضير سيروم طبيعي يعمل على تنعيم الشعر هو كالتالي:

  • كبسولة من فيتامين “ي”
  • 6 ملاعق كبيرة من جل الصبار
  • 25 ملليلتر من زيت جوز الهند
  • 6قطرات من زيت الياسمين

طريقة التحضير

في البداية، قومي بتذويب زيت جوز الهند على النار، من ثم، أضيفي باقي المكونات إلى زيت جوز الهند وحركي جيدا حتى تتجانس المكونات وضعيه في علبة زجاجية، واحرصي على تطبيق كمية منه بعد كل غسلة.

خطوات تحضير سيروم الزيوت العطرية

تعد الزيوت العطرية من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر فهي تساعد على تنعيمه وتكثيفه وتعزيز نموه، لذلك ننصحك “غاليتي” باستخدامها كـ”سيروم” طبيعي، كل ما تحتاجين له هو كالآتي:

ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا

5 قطرات من زيت النعناع

5 قطرات من زيت إكليل الجبل

ملعقة كبيرة من زيت الأركان

4 قطرات من زرت البنفسج

طريقة التحضير والاستخدام

في البداية، يجب عليك مزج كافة الزيوت المذكورة مع بعضها البعض في وعاء كبير، من ثم، ضعيها في عبوة محكمة الإغلاق، وطبقي السيروم على فروة الرأس لمدة نصف ساعة من ثم غسله بالماء والشامبو.

بالفانيليا والألوفيرا.. حضري سيروم طبيعي للشعر

تعتبر الألوفيرا من الأعشاب الفعالية في تنعيم الشعر الخشن، لذا ينصح باستخدامها كماسك طبيعي للشعر أو يمكن استخدامها كسيروم طبيعي للشعر يتم تجهيزه منزليا.

مكونات السيروم

ملعقتين من جل الألوفيرا

ملعقتين من زيت شجرة الشاي

ملعقة من ماء الورذ

ملعقة صغيرة من فانيليا السائلة

طريقة التحضير

اخلطي زيت شجرة الشاي وأضيفي له ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا وملعقة من ماء الورد والقليل من الفانيليا، من ثم،  قومي بمزج المكونات جيدًا للحصول على مزيج متماسك واحتفظي، واحرصي على وضع القليل منه على شعرك قبل غسل أو بعد غسله.

طريقة تحضير سيروم طبيعي بكبسولات فيتامين “أ”

يعتبر فيتامين “أ” من الفيتامينات المهمة للجسم بشكل عامل كما أنه يعد من المكملات الغذائية الرائعة التي تعمل على  معالجة شعرك الجاف والتالف.

إن كبسولات فيتامين “أ” يحتوي على خصائص بنائية ومتجددة التي تساعد على ترطيب الشعر لذلك ينصح باستخدامه كسيروم طبيعي، فكيف يمكن تحضيره؟

تحتاجين لـ:

3 كبسولات فيتامين أ

2 ملعقة زيت اللوز

ماء ساخن

طريقة التحضير

ضعي 3 كبسولات فيتامين أ في وعاء صغير، من ثم، أضيفي له ملعقتين من زيت اللوز وامزجي المكونات وضعيها في زجاجة بخاخ الشعر، ضعي زجاجة البخاخ في وعاء من الماء الساخن لكي يتم تدفئته ثم قومي برش السيروم على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

فوائد سيروم الجوجوبا الطبيعي

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية والمهمة التي تساعد على علاج العديد من المشاكل التي تخص الشعر، بخيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لتعزيز نمو الشعر.

فزيت الجوجوبا غني بفيتامين ب وفيتامين E والسيلينيوم، فضلا على مضادات البكتيريا، فهو يقي الشعر من القشرة والجفاف، لذلك ينصح باستخدامه كسيروم طبيعي.

وينصح بخلط كمية نصف كوب من زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من زيت النعناع، وملعقى من زيت الصويا، وامزجي المكونات معا، من ثم، قومي بتدفئتهم.

بعد تدفئتهم لمدة دقيقة واحدة، ضعي المزيج في زجاجة سبراي معقمة ونظيفة. من ثم، استخدمي القليل منه على شعرك المبلل، كرري العملية بعد كل غسلة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى